لعمامرة يتحادث مع نظيره الاذربيجاني

عمار10 أغسطس 2022آخر تحديث :
لعمامرة يتحادث مع نظيره الاذربيجاني

أجرى وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، رمطان لعمامرة، محادثات ثنائية على انفراد مع نظيره الاذربيجاني، جيهون بيراموف.

عقد الوزير مع نظيره الاذربيجاني، اليوم الأربعاء، جلسة عمل موسعة خصصت لبحث واقع وآفاق علاقات التعاون بين البلدين وسبل تعزيزها في جميع المجالات.

وبهذه المناسبة، استعرض الوزيران، حسب بيان الوزارة، الأوضاع الأمنية والسياسية ذات الاهتمام المشترك على الصعيدين الدولي والإقليمي.

وأكد الطرفان على “ضرورة تكثيف التشاور بين البلدين بحكم دورهما الريادي في إطار المنظمات التي ينتميان إليها على غرار منظمة الأمم المتحدة، حركة عدم الانحياز ومنظمة التعاون الاسلامي إضافة إلى تكتل أوبك + ومنتدى الدول المصدرة للغاز، خاصة في السياق الراهن للعلاقات الدولية”.

وفي ختام جلسة العمل، وقع رئيسا دبلوماسية البلدين على اتفاقيتين تنص الأولى على تأسيس آلية تشاور سياسي بين الجزائر وأذربيجان بينما تهدف الاتفاقية الثانية لإعفاء حاملي جوازات السفر الدبلوماسية ولمهمة من تأشيرة الدخول للبلدين.

وبعد الأشغال، نشط الوزيران ندوة صحفية نوها خلالها بالتوافق في وجهات النظر الذي ميَّز المحادثات حول عديد القضايا الدولية.

وأكدا عزمهما على بذل الجهود اللازمة على المستوى الثنائي ومتعدد الأطراف لتجسيد إرادتهما المشتركة في دعم السلم والأمن الدوليين بما يتوافق مع مبادئ الشرعية الدولية وضرورة تعزيز التوجه نحو السبل السلمية لحل الأزمات والنزاعات.

وحل وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، رمطان لعمامرة بالعاصمة الأذربيجانية باكو، مساء الثلاثاء، في زيارة عمل تدوم يومين بصفته مبعوثا خاصا لرئيس الجمهورية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل