العالم بلقاسم حبة يعلن عن إفتتاح أول جامعة خاصة بالجزائر تحت اسم “معهد نوميديا للتكنولوجيا”

نور11 أغسطس 2022آخر تحديث :
العالم بلقاسم حبة يعلن عن إفتتاح أول جامعة خاصة بالجزائر تحت اسم “معهد نوميديا للتكنولوجيا”

تمكن العالم والمخترع الجزائري بلقاسم حبة، من افتتاح أول جامعة خاصة بالجزائر تحت مسمى “معهد نوميديا للتكنولوجيا”، وهي معتمدة من طرف وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ومقرها في بلدية الرحمانية في الجزائر العاصمة.

ويعد برنامج الليسانس في علوم الكمبيوتر بالجامعة، فريدا إلى حد ما في شمال افريقيا من حيث جودة المحتوى. والنهج العلمي لتعليم الطلاب الذكاء الاصطناعي، والأمن السيبراني والأنظمة المستقلة وكلود كومبيوتنج.

ويتم في هذه الجامعة الخاصة، التدريس باللغتين الفرنسية والانجليزية خلال العامين الأولين. وفي التخصص أو السنة الثالثة يكون التدريس باللغة الإنجليزية فقط. كما تتمثل فلسفة الجامعة في دمج مرونة النظام التعليمي الأمريكي وتكييفه مع منهجية التدريس المحلية، وهذا يعني أن الطلاب يختارون تخصصهم فقط خلال الفصل الدراسي الرابع. كما أن الطلاب، غير مقيدين بنقاط البكالوريا لدراسة.

ويقع معهد نوميديا للتكنولوجيا في الرحمانية وهو جزء من منطقة تطورها وزارة التعليم العالي لتصبح مركز أبحاث للذكاء الاصطناعي. ويشمل جامعة سيدي عبد الله ومركز المؤسسات الناشئة سايبر بارك سيدي عبد الله.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل