الوزراء الجدد عازمون على رفع التحديات للنهوض بالإقتصاد الوطني

نور25 يونيو 2020آخر تحديث :
الوزراء الجدد عازمون على رفع التحديات للنهوض بالإقتصاد الوطني

تم اليوم تسليم وإستلام المهام بين الوزراء المعنيين بالتعديل الحكومي الأخير مجمعين على رفع التحديات للنهوض بالاقتصاد الوطني في جميع حقوله .

 و تم بمقر وزارة المالية تسليم واستلام المهام بين وزير المالية السابق راوية عبد الرحمان والوافد الجديد أيمن عبد الرحمان الذي أكد بالمناسبة على عصرنة قطاع المالية ملتزما بالمواصلة على مجابهة التحديات والنهوض بالمنظومة الاقتصادية والمصرفية .

عبد الحميد حمداني : لن أدخر أي جهد لتحسين النتائج المحققة مسبقا

كما استلم، اليوم، عبد الحميد حمداني، مهامه على رأس وزارة الفلاحة والتنمية الريفية خلفا للسيد شريف عماري، عقب التعديل الوزاري الذي أجراء رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد  تبون أمس الثلاثاء.

و تم حفل تسليم المهام بوزارة الفلاحة والتنمية الريفية بحضور الوزير  المنتهية مهامه شريف عماري وكاتب الدولة السابق المكلف بالفلاحة الصحراوية  فؤاد شحات الى جانب إطارات الوزارة.

وفي كلمة له بالمناسبة توجه الوزير الجديد بالشكر الى رئيس الجمهورية عبد  المجيد تبون من اجل الثقة التي وضعها في شخصه، متمنيا أن يكون في مستوى تنفيذ  البرنامج المسطر من طرف الرئيس ومخطط عمل الحكومة لتنمية وعصرنة القطاع .

و قال الوزير:”لن أدخر أي جهد لتحسين النتائج المحققة مسبقا من طرف الوزراء السابقين بالتركيز على التنسيق والتعاون مع كل الفاعلين في القطاع من باحثين وفلاحين ومربين ومتعاملين اقتصاديين “.

و أوضح الوزير الجديد أن ” تنمية القطاع و مسألة تحقيق الأمن الغذائي تتطلب تضافر جهود الجميع”.

● محمد حميدو: بذل كل الجهود لجعل قطاع السياحة  بديلا اقتصاديا 

فيما  أكد بدوره، وزير السياحة والصناعة التقليدية والعمل  العائلي، محمد حميدو، أن المهمة الجديدة التي أوكلت له من  طرف رئيس الجمهورية ستحفزه لبذل كل الجهود لجعل القطاع بديلا اقتصاديا لتنمية  البلاد.

وفي تصريح له عقب مراسم تسليم مهامه الجديدة خلفا للسيد حسن مرموري ، عقب  التعديل الوزاري الذي أجراه أمس الثلاثاء  رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون،  توجه السيد حميدو بتشكراته لرئيس الجمهورية للثقة التي وضعها في شخصه لتولي هذا المنصب، مشيرا إلى أن مهمته الجديدة “ليست سهلة ولكن ليست مستحيلة و  بتضافر جهود الجميع سنحقق الأهداف المسطرة في برنامج الرئيس ووضع لبنة جديدة  في هذا القطاع الأساسي (…) لجعله بديلا اقتصاديا”.

ودعا الوزير الجديد إطارات القطاع وجميع الفاعلين في الميدان إلى توحيد الجهود للنهوض بمجال السياحة في الجزائر وخلق مناصب شغل جديدة وكذا للقضاء على البيروقراطية.

محمد عرقاب : استحداث وزارة المناجم جاء لضمان استغلال اقتصادي  أمثل للثروات المنجمية

كما استلم محمد عرقاب، اليوم، مهامه  الجديدة كوزير للمناجم بعد استحداث وزارة خاصة بهذا القطاع في إطار التعديل الحكومي الذي أجراه رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون أمس الثلاثاء، حسب  ما جاء في بيان لوزارة الصناعة.

وعقب مراسم تسليم واستلام المهام بمقر وزارة الصناعة والمناجم، أوضح عرقاب بأن إنشاء وزارة جديدة خاصة بقطاع المناجم جاء لضمان استغلال اقتصادي  أمثل للثروات المنجمية الكبيرة التي تزخر بها الجزائر، بما يسمح بخلق الثروة والقيمة المضافة .

وأضاف الوزير، الذي كان يشغل منصب وزير الطاقة، بأن استحداث هذه الوزارة  “سيسمح بالتطبيق الفعلي لإستراتيجية الحكومة الرامية لإيجاد موارد أخرى خارج  المحروقات والتأسيس لقطاع قوي قائم على أهداف اقتصادية بحتة تخدم الصناعة  الوطنية لاسيما الصناعة التحويلية والتي من شانها خلق عدد كبير من فرص العمل لفائدة الشباب”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل