حصيلة تدخل حراس الشواطئ خلال شهرين

م .ك17 أغسطس 2022آخر تحديث :
حصيلة تدخل حراس الشواطئ خلال شهرين


في إطار الجهاز العملي المخصص لحراسة الشواطئ و الاستجمام على مستوى الشواطئ المسموحة للسباحة سجلت مصالح الحماية من الفترة الممتدة من 16 جوان الى 16 أوت 02 ( شهرين ) على مستوى 427 شاطئ المسموح للسباحة 60340 تدخل سمح بانقاذ 42366 شخص من موت محقق وكذا اسعاف 15514 اخرين بعين المكان على مستوى مراكز حراسة شواطئ أين تم التكفل بالضحايا من طرف إسعافاتنا لمختلف الجروح الى جانب نقل 3217 جريح الى المصالح الاستشفائية.
بالنسبة للضحايا الذين كانوا على مستوى المركبات المائية وتم إنقاذهم قدر عددهم بــ 258 شخص .
و حسب بيان للحماية المدنية فإنه و خلال نفس الفترة تم تسجيل 116 غريق متوفي منهم 63 غرقى على مستوى الشواطئ الممنوعة للسباحة و 53 غرقى في الشواطئ المسموحة للسباحة منهم 18 خارج أوقات العمل جهاز الحماية المدنية .
بالنسبة للإقبال على مستوى الشواطئ فقد سجلت مصالحنا توافد قياسي من حيث عدد المصطافين ، أين كانت اكبر نسبة لمرتادي الشواطئ سجلت في كل من ولايات :
• وهران بــــــ13 مليون مصطاف .
• بومرداس بــــــــ12.5 مليون مصطاف .
• جيجل بــــــــ12 مليون مصطاف .
مع التذكير ،ان المديرية العامة للحماية المدنية جندت على مستوى الشواطئ المسموحة للسباحة جهاز عملي مهم لاجل ضمان امن وسلامة المصطافين مكون من 11000 عون مختصين مجهزين بمختلف عتاد التدخل في البحر .
و أضاف البيان أن تحليل البيانات المتعلقة بحالات الوفاة بالغرق على مستوى الشواطئ يتضح ان غالبية الوفيات على مستوى الشواطئ الممنوعة للسباحة او خارج أوقات عمل جهاز الحماية المدنية ، بالنسبة للفئة العمرية للمتوفيين تتراوح بين 10 الى 23 سنة .
للعلم ، من اجل تقليص من حجم الخسائر المسجلة ، أطلقت المديرية العامة للحماية المدنية حملة وقائية تحسيسية من الاخطار المتعلقة بموسم الاصطياف و الاستجمام بالخصوص الأخطار المتعلقة بالبحر و السباحة في المجمعات المائية منذ تاريخ 16 ماي 2022 على مستوى التراب الوطني من اجل ترسيخ الثقافة الوقائية عند المواطن من اخطار الغرق و الحوادث وكذا السقوط على مستوى الشواطئ الممنوعة للسباحة و المجمعات المائية .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل