وفد من المركز الإفريقي للسيطرة على الأمراض و الوقاية منها يحل بالجزائر

نور17 أغسطس 2022آخر تحديث :
وفد من المركز الإفريقي للسيطرة على الأمراض و الوقاية منها يحل بالجزائر

استقبل الأمين العام لوزارة الصحة، الأستاذ سايحي عبد الحق، اليوم الأربعاء 17 أوت 2022 بمقر الوزارة، وفدا عن المركز الإفريقي للسيطرة على الأمراض و الوقاية منها، برئاسة الدكتور لويس سامبو، بحضور إطارات من الإدارة المركزية و المدير العام لمعهد باستور و مدير المعهد الوطني للصحة العمومية.

في مستهل اللقاء رحّب الأمين العام بوفد المركز الإفريقي للسيطرة على الأمراض و الوقاية منها و أبدى استعداد قطاعه لتعزيز التعاون مع هذه الهيئة الأفريقية فيما يخص الدعم و تبادل الخبرات و الاستجابة لمكافحة وباء كوفيد -19.

و في إشارة إلى الخطوة التي قامت بها الجزائر في هذا المجال، شدّد الاستاذ سايحي عبد الحق على أهمية استمرار الجهود التي تبذلها الجزائر لمواصلة مكافحة هذا الوباء و تثمينها، من خلال الاتصال و الإجراءات الوقائية و التلقيح و تعبئة الوسائل البشرية و المادية.

كما أكد الأمين العام أهمية فتح آفاق جديدة للتعاون مع المركز الإفريقي للسيطرة على الأمراض و الوقاية منها في مجالات التحقيقات الوبائية و الأبحاث و إنشاء نظام شبكات المخابر بهدف تبادل الخبرات و المعلومات العلمية و كذا الاتصال في هذا المجال.

من جهته، أعرب الدكتور لويس سامبو عن سعادته لوجوده بالجزائر مرة أخرى، أين التقى بمسؤولين من مختلف القطاعات ذات الصلة بمكافحة كوفيد-19 لبحث إمكانية توسيع مجالات الشراكة و التعاون، كما ذكّر بضرورة إثراء مسار التعاون الذي يربط الجزائر و المركز الإفريقي للسيطرة على الأمراض و الوقاية منها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل