انفجار بموسكو ومقتل ابنة أليكسندر دوغين أكبر مستشاري بوتين

مسعود زراڨنية21 أغسطس 2022آخر تحديث :
انفجار بموسكو ومقتل ابنة أليكسندر دوغين أكبر مستشاري بوتين

أفادت وكالة الأنباء الروسية تاس نقلاً عن أندريه كراسنوف، رئيس حركة “الأفق الروسي”، أن داريا دوغينا، ابنة الفيلسوف الروسي ألكسندر دوغين، قُتلت السبت عندما انفجرت السيارة التي كانت تستقلها بالقرب من منطقة بولشي فيازيمي بموسكو
وقال كراسنوف لوكالة الأنباء الروسية الحكومية تاس يوم الأحد إن داريا دوغينا لقيت حتفها بعد أن اشتعلت النيران في سيارتها عقب انفجار وفقدت السيطرة، مضيفا أن الحادث وقع عندما “استدار دوغينا على طريق Mozhaiskoye السريع بالقرب من منطقةBolshiye Vyazemi، ووقع انفجار، واشتعلت النيران في السيارة على الفور.

وبدأت صور آثار الانفجار تنتشر على مواقع التواصل الاجتماعي الروسية يوم السبت، حيث ظهرت على ما يبدو سيارة مشتعلة على جانب الطريق وحطام من قطع السيارات متناثرة في جميع أنحاء المنطقة المحيطة.
وألكسندر دوغين هو كاتب روسي يميني متطرف ومثالي، ويُنسب إليه الفضل في كونه المهندس أو “المرشد الروحي” لغزو روسيا لأوكرانيا. يُزعم أنه يتمتع بنفوذ كبير على الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وكثيراً ما يوصف بأنه “عقل بوتين”.

ولدت داريا دوغينا عام 1992 ودرست الفلسفة في جامعة موسكو الحكومية، وفقًا لتاس.

وفي مارس 2022، فرض مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع لوزارة الخزانة الأمريكية عقوبات على دوغينا لمساهمتها في مقال على موقع United World International (UWI) يشير إلى أن أوكرانيا “ستهلك” إذا تم قبولها في الناتو.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل