تارخ النشر: 26 يونيو 2020

إرتفاع طفيف في أسعار النفط
موضوع يهمك
قضية دواء بوناطيرو تعود من جديد
قضية دواء بوناطيرو تعود من جديد
آخر الأخبار

تحسنت أسعار النفط، اليوم الجمعة، لتواصل مكاسب حققتها بفضل التفاؤل بشأن تعافي الطلب على الوقود في أنحاء العالم، على الرغم من ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا في بعض الولايات الأمريكية ومؤشرات على انتعاش في إنتاج النفط الخام في الولايات المتحدة.

و ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 57 سنتا أو ما يعادل 1.5 بالمئة إلى 39.29 دولارا للبرميل لكنها تتجه صوب تسجيل انخفاض طفيف هذا الأسبوع.
وعرفت العقود الآجلة لخام برنت نفس المسعى التصاعدي حيث تحسنت ب64 سنتا أو ما يعادل 1.6 بالمئة لتقدر 41.69 دولارا للبرميل وتتجه أيضا صوب تسجيل انخفاض محدود في الأسبوع.
وقال أفتار ساندو, محلل متخصص في شؤون السلع الأولية “إن أسواق السلع الأولية بصفة عامة تتبنى رؤية إيجابية للتعافي العالمي، على الرغم من القلق إزاء ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا”.
و اضاف موضحا ان”التفاؤل حيال تعافي الطلب على الوقود في أنحاء العالم يقدم الدعم للأسعار على الرغم من الزيادة في إجمالي الإصابات بفيروس كورونا عالميا وفي ظل مؤشرات على أن إنتاج النفط الصخري في الولايات المتحدة سينمو”.
لكن هناك مخاوف بشأن ارتفاع الإصابات بكوفيد-19 في ولايات تقع جنوب الولايات المتحدة مما قد يعرقل تعافي الطلب، خصوصا وأن بعض تلك الولايات، مثل فلوريدا وتكساس، من بين أكبر مستهلكي البنزين.
وخلُص مسح شمل المسؤولين التنفيذيين في أكبر منطقة لإنتاج النفط والغاز في الولايات المتحدة والذي أجراه بنك الاحتياطي الاتحادي في دالاس إلى أن ما يزيد عن نصف المسؤولين الذين خفضوا الإنتاج يتوقعون استئناف بعض الإنتاج بحلول نهاية يوليوز القادم.

إقرأ ايضا

لا توجد تعليقات حتى الآن، لماذا لا تكتب واحد؟