بلجود يستقبل نظيره الفرنسي بمقر المديرية العامة للحماية المدنية

نور26 أغسطس 2022آخر تحديث :
بلجود يستقبل نظيره الفرنسي بمقر المديرية العامة للحماية المدنية

استقبل وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، كمال بلجود رفقة المدير العام للحماية المدنية العقيد بوعلام بوغلاف، وزير الداخلية الفرنسي، جيرالد دارمانان اليوم، بمقر المديرية العامة للحماية المدنية.

وحسب بيان للحماية المدنية فإن وزيرا الداخلية الجزائري والفرنسي تلقيا شرحا دقيقا للسير الإداري والعملياتي للحماية المدنية الجزائرية ومختلف مهامها، سواء المتعلق بالجانب الإداري أو العملي، لاسيما فيما يخص الشق الوقائي وكذا مختلف الفرق التدخلية، بالخصوص الفرق العملية المتخصصة بالحماية المدنية وكيفية إنشائها، لاسيما الفرق المختصة التي كانت في إطار الشركة بين البلدين في مجال التكوين المتعلق بالحماية المدنية.

و تم الوقوف على عمل ومهام مركز التنسيق  الوطني بالمديرية العامة في كيفية تسيير مختلف التدخلات اليومية، بالإضافة إلى تجهيزات هذا المركز في كيفية تحليل والتعامل مع المعطيات والمعلومات على مستوى المديريات الولائية وكذا مع مختلف الهيئات المتعامل معها يوميا، بالخصوص عبر الأرضيات الرقمية الخاصة بمختلف الحوادث سواء حوادث الحياة اليومية أو الأخطار الموسمية وكذا الأخطار الكبرى.

كما إطلعا أيضا على خلية المتابعة بذات المركز والخاصة كيفية متابعة الحالات الإستثنائية المسجلة كل يوم أو في إطار تسيير الأزمات في حالة كوارث يضيف البيان .

لتختتم زيارة الوزيران إلى مقر المديرية العامة، بزيارة المتحف الوطني للحماية المدنية، حيث تمكن من أخذ نظرة شاملة عن تطور الحماية المدنية من ناحية العتاد وكذا الموارد البشرية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل