لاهاي الهولندية تطلب إعفاءا لمواصلة شراء الغاز الروسي

نور
2022-08-27T12:03:24+01:00
دولية
نور27 أغسطس 2022121 مشاهدةآخر تحديث : منذ 3 أشهر
لاهاي الهولندية تطلب إعفاءا لمواصلة شراء الغاز الروسي

أعلنت بلدية مدينة لاهاي الهولندية أنها ستتقدم بطلب للحصول على إعفاء مؤقت من العقوبات الأوروبية المفروضة على روسيا، بهدف الاستمرار في شراء الغاز الروسي.

يأتي ذلك على خلفية المعاناة التي تواجهها البلدية لإيجاد مورد للغاز بديل عن غاز روسيا التي تواجه عقوبات غربية بسبب حربها على أوكرانيا.

ونقلت شبكة يورو نيوز الأوروبية عن بلدية مدينة لاهاي أنها ستتقدم بطلب للحصول على إعفاء مؤقت من العقوبات الأوروبية المفروضة على روسيا، بهدف الاستمرار في شراء الغاز الروسي.

وفي رسالة وجهت إلى مجلس البلدية الأسبوع الحالي، ذكر أحد المسؤولين المحليين أن مناقصة أوروبية أجريت خلال شهري طولن و جويلية فشلت في مهمة تأمين الغاز للمدينة من مورّدين آخرين غير الروس.

وعلى الحكومات الأوروبية والأجهزة الرسمية الامتثال إلى حزمة العقوبات الخامسة التي فرضتها بروكسل على موسكو بسبب غزوها أوكرانيا، وهي تقتضي بإنهاء العقود المبرمة مع الشركات الروسية بتاريخ أقصاه العاشر من أكتوبر.

وفي ذلك الوقت قالت المفوضية الأوروبية إن “استثناءات محدودة سيسمح بها” عند عدم توفر بديل عن الغاز الروسي، وهذا ما تسعى إليه لاهاي، ثالث أكبر المدن الهولندية التي تملك عقداً مبرماً مع غازبروم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.