مودرنا ترفع دعوى براءة اختراع ضد فايزر وبيونتيك للقاح ‎كورونا

نجيب ميلودي
2022-08-27T14:51:15+01:00
منوعات
نجيب ميلودي27 أغسطس 2022138 مشاهدةآخر تحديث : منذ 3 أشهر
مودرنا ترفع دعوى براءة اختراع ضد فايزر وبيونتيك للقاح ‎كورونا

اتهمت شركة التكنولوجيا الحيوية الأمريكية موديرنا منافستها الألمانية بيونتيك  وشريكتها خلال الوباء  شركة الأدوية العملاقة فايزر  بانتهاك براءات الاختراع في تطوير لقاحات ضد فيروس كورونا.

قالت شركة موديرنا أمس الجمعة، إنها رفعت دعاوى قضائية في محاكم في الولايات المتحدة وألمانيا.

وتسعى موديرنا للحصول على تعويض عن الانتهاكات المزعومة لحقوق الملكية الفكرية، لكنها لم تحدد المبلغ بعد.

وأضاف ستيفان بانسيل، الرئيس التنفيذي لمديرنا: “إننا نرفع هذه الدعاوى القضائية لحماية منصة تكنولوجيا أم رانا المبتكرة التي ابتكرناها، واستثمرنا مليارات الدولارات في إنشائها، وحصلنا على براءة اختراع خلال العقد الذي سبق جائحة كورونا”.

وأكد كبير المسؤولين القانونيين في شركة موديرنا شانون ثيم كلينجر، وفقًا لبيان صحفي: “نعتقد أن فايزر وبيونتيك نسخت بشكل غير قانوني اختراعات موديرنا، واستمروا في استخدامها دون إذن”.

وفي نفس السياق ،تعتقد موديرنا أن شركتي فايزر وبيونتيك نسختا سمتين رئيسيتين لتقنيات موديرنا الحاصلة على براءة اختراع والتي تعتبر حاسمة لنجاح لقاحات أم رانا، حسبما جاء في البيان الصحفي.

وواجهت فايزر وبيونتيك دعاوى قضائية أخرى فيما يتعلق بلقاحاتهما.
خلال قضية تتعلق بشركة كيورفاك والتي بدأت في جويلية، قالت بيونتيك أن جميع أعمال الشركة كانت “أصلية”، وأنها ستدافع عن نفسها ضد دعاوى انتهاك حقوق النشر.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.