الفريق أول شنقريحة يشرف على اختتام المسابقة العسكرية الدولية ” الفصيلة المحمولة جوا-2022″

م .ك27 أغسطس 2022آخر تحديث :
الفريق أول شنقريحة يشرف على اختتام المسابقة العسكرية الدولية ” الفصيلة المحمولة جوا-2022″


أشرف السيد الفريـق أول السعيد شنڨريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، هذا السبت 27 أوت 2022، بالمركب الجهوي للرياضة العسكرية بالناحية العسكرية الأولى، على مراسم اختتام المسابقة العسكرية الدولية “الفصيلة المحمولة جوا” لسنة 2022، التي احتضنتها الجزائر في الفترة الممتدة من 15 إلى 27 أوت 2022، وهذا في إطار الألعاب العسكرية الدولية، المنظمة سنويا بفدرالية روسيا.
حضر هذه المراسم أعضاء من الحكومة إلى جانب رؤساء الوفود العسكرية الرياضية للدول المشاركة وسفرائها وكذا قائدا القوات البرية والناحية العسكرية الأولى وألوية وعمداء من وزارة الدفاع الوطني وأركان الجيش الوطني الشعبي.
السيد الفريق أول وفي معرض كلمته، أكد أن تنظيم الجزائر للمسابقة العسكرية الدولية “الفصيلة المحمولة جوا-2022″، لدليل قاطع على التزامها الثابت وعزمها الشديد، على دعم كل عمل يصبو إلى ترقية الرياضة العسكرية، لأن تشارك التجارب عن طريق تفتح الجيوش على بعضها البعض، هو من موجبات التعاون الناجح:
“إن تنظيم الجزائر للمسابقة العسكرية الدولية “الفصيلة المحمولة جوا-2022″، تحت الرعاية السامية للسيد رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني، لدليل قاطع على التزامها الثابت وعزمها الشديد، على دعم كل عمل يصبو إلى ترقية الرياضة العسكرية، على المستوى العالمي، ويترجم قناعة الجيش الوطني الشعبي التامة، بضرورة تشجيع تواصل الجيوش، والتضامن فيما بينها، خدمة للتطور والسلم في العالم.
ذلك أننا في الجيش الوطني الشعبي نؤمن يقينا أن التربية الرياضية والبدنية، فضلا عن كونها تمثل ضرورة ملحة من ضروريات التنشيط البدني، والصفاء الذهني والاتزان العقلي للأفراد العسكريين، فهي أيضا تمثل أساسا من أساسيات إعداد الأفراد العسكريين وتحضيرهم القتالي، والرفع من جاهزيتهم العملياتية، هذا إلى جانب كونها واجهة الجيش الوطني الشعبي، على الآخرين في مجال المنافسات الرياضية، في مختلف الاختصاصات، على الصعيدين القاري والدولي.
ولا شك أن تشارك التجارب وتبادل الخبرات، عن طريق تفتح الجيوش على بعضها البعض، لاسيما في مجال الرياضة العسكرية، هو من موجبات التعاون الناجح والتواصل المثمر والبناء.
وأملنا كبير في أن تفتح هذه المنافسة الرياضية العسكرية الدولية، آفاقا واعدة، تتعزز عبرها علاقاتنا العسكرية، وأملنا أكبر في أن تكون الرياضة العسكرية بمثابة الرافد الآخر، الذي يمنح التعاون بين جيوشنا الصديقة، كل أسباب الدفع وعوامل النجاح”.
السيد الفريق أول عبر عن أمله في أن تكون الجزائر قد وفقت في تنظيم هذه المنافسة الدولية، وفي مستوى تطلعات الوفود الرياضية للدول المشاركة، كما بلغ تهاني السيد رئيس الجمهورية للمتوجين في هذه المنافسة، كما التمس تبليغ رسالة صداقة واحترام، من كافة مستخدمي الجيش الوطني الشعبي، إلى نظرائهم في الجيوش الصديقة، وهذا قبل أن يُعلن عن الاختتام الرّسمي لفعاليات هذه التظاهرة الرياضية العسكرية الدولية:
” كما نأمل أن نكون قد وفقنا في تنظيم هذه المنافسة الدولية، وفي مستوى تطلعات الوفود الرياضية للدول المشاركة، ونرجو أن يحمل ضيوفنا عند عودتهم لبلدانهم، صورة مشرفة عن الجزائر وعن الجيش الوطني الشعبي، صورة ناصعة تحثهم وتحفزهم على زيارة بلادنا مستقبلا في مناسبات أخرى.
ولا يفوتني أن أنقل إليكم أنتم الفائزون، فرديا وجماعيا، بالميداليات والكؤوس، في مختلف التخصصات، التهاني الحارة للسيد رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني، الذي كان يتابع يوميا فعاليات هذا الحدث الرياضي الهام، كما أتقدم بدوري لجميع المتوجين، بأخلص التهاني على النتائج الممتازة المحققة، حاثا إياكم على المثابرة على هذا المنوال، من أجل تحقيق المزيد من التألقات والنجاحات، التي تشرفون بها أنفسكم، وترتقون بها إلى مستوى تطلعات جيوشكم وبلدانكم.
ولا يسعني في الأخير إلا أن ألتمس من جميع ضيوفنا الكرام تبليغ رسالة صداقة وتقدير، من كافة مستخدمي الجيش الوطني الشعبي، إلى نظرائهم في جيوشكم الصديقة، آملين أن تتجدد مثل هذه اللقاءات الرياضية في السنوات المقبلة.
ختاما، أتمنى لكم عودة ميمونة إلى بلدانكم، وأعلن رسميا عن اختتام فعاليات مسابقة الفصيلة المحمولة جوا لسنة 2022″.
وكان الحفل قد شهد قبل ذلك تقليد المتوجين بالميداليات والكؤوس، حيث نال فريقنا الوطني العسكري المرتبة الأولى حسب الفرق في جميع التخصصات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل