ألمانيا ترفض إطالة مدة تشغيل محطات الطاقة النووية المتبقية في البلاد

نجيب ميلودي28 أغسطس 2022آخر تحديث :
ألمانيا ترفض إطالة مدة تشغيل محطات الطاقة النووية المتبقية في البلاد

أعلنت أنالينا بيربوك وزيرة الخارجية الألمانية رفضها لإطالة مدة تشغيل محطات الطاقة النووية الألمانية الثلاث المتبقية حاليا، لفترة تتجاوز نهاية العام الجاري.

وأضافت الوزيرة في تصريح صحفي صادر لها، اليوم، أنها ليست مقتنعة بأن محطات الطاقة النووية ستحل مشكلة الغاز في البلاد.. مضيفة أن الأشخاص الذين يتحدثون حاليا عن الطاقة النووية، لا يهمهم تسيير الأمور، ولكنهم يريدون الرجوع إلى استخدام الطاقة النووية.

وأوضحت بيربوك “دفعنا مليارات كثيرة خلال العقد الماضي، بسبب هذا التردد في الخروج من استخدام الطاقة النووية. تقويض ذلك الآن سيكون جنونا، وسيكلفنا أكثر”.

يشار أنه وفقا للقانون الألماني يتعين إغلاق محطات الطاقة النووية الثلاث المتبقية بحلول نهاية هذا العام على أقصى تقدير، وتشكل المحطات الثلاث حصة تبلغ 6 في المائة من إجمالي الكهرباء التي يتم توليدها في ألمانيا، وحتى الآن يجرى توليد حوالي 10 في المائة من الكهرباء في ألمانيا بالغاز الطبيعي، وتتعالى الأصوات المطالبة بتمديد تشغيل محطات الطاقة النووية في ألمانيا لتعويض نقص إمدادات الغاز من روسيا.

جدير بالذكر أن صادرات الغاز الروسي إلى أوروبا ولاسيما إلى ألمانيا وإيطاليا شهدت انخفاضا تدريجيا منذ بدء تطبيق العقوبات الأوروبية والأمريكية على روسيا، ردا على العملية العسكرية في أوكرانيا، كذلك أوقفت شركة غازبروم الروسية للطاقة تسليم الغاز لعدد من العملاء الأوروبيين الذين رفضوا الدفع بالروبل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل