كوريا الجنوبية وأمريكا تجريان الجولة الثانية من المناورات العسكرية المشتركة

نجيب ميلودي
2022-08-28T13:12:18+01:00
الأخبار
نجيب ميلودي28 أغسطس 2022114 مشاهدةآخر تحديث : منذ 3 أشهر
كوريا الجنوبية وأمريكا تجريان الجولة الثانية من المناورات العسكرية المشتركة

تبدأ كوريا الجنوبية والولايات المتحدة يوم غد الإثنين، الجولة الثانية من المناورات العسكرية المشتركة بين البلدين، والتي تسمى بـ أولتشي فريدوم شيلد.

وأشارت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية في تصريح، أوردته وكالة “يونهاب” الكورية، اليوم، أن هذه المناورات المشتركة تهدف لتعزيز القدرة على الهجوم المضاد وإجراء العمليات العسكرية المضادة.. مضيفة أنها ستنطلق غدا الإثنين وتستمر حتى الأول من سبتمبر المقبل.

وستضم تدريبات الجولة الثانية ليس فقط المناورات على تدريبات مركز القيادة العسكرية على أساس محاكاة الكمبيوتر فقط، بل أيضا تجرى المناورات العسكرية الميدانية بشكل فعلي.

وأضاف مسؤول من السلطات العسكرية الكورية، تهدف هذه المناورات ذات الطبيعة الدفاعية إلى ضمان سلامة الأراضي الكورية استجابة للأعمال العدائية.

يذكر أن الجولة الأولى من المناورات العسكرية المشتركة بين البلدين انطلقت الإثنين الماضي واختتمت الجمعة.

وتسعى كوريا الجنوبية والولايات المتحدة الأمريكية في تدريبات أولتشي فريدوم شيلد إلى تعزيز الدفاع المشترك، وسط مخاوف من أن كوريا الشمالية قد تصعد التوترات من خلال إجراء تجربة نووية أو أعمال استفزازية أخرى.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.