نقابة الصحافيين التونسيين تستنكر الحملة المغربية اللاأخلاقية ضد بلادهم

نور29 أغسطس 2022آخر تحديث :
نقابة الصحافيين التونسيين تستنكر الحملة المغربية اللاأخلاقية ضد بلادهم

استنكرت نقابة الصحافيين التونسيين “الحملة الإعلامية الممنهجة التي تشنها وسائل إعلام ومواقع مغربية ضد الدولة التونسية، عقب الجدل الذي رافق زيارة رئيس الجمهورية العربية الصحراوية، إبراهيم غالي، إلى تونس للمشاركة في قمة طوكيو الدولية للتنمية في إفريقيا.

وحذرت النقابة في بيان أصدرته الإثنين، من “خطر استمرار انخراط بعض وسائل الإعلام المغربية والأجنبية في توظيف واضح وصريح لهذه القضية خدمة لأجندات سياسية”

ودعت كافة القوى الوطنية والسياسية والمدنية إلى “التصدي وبقوة لكل ما من شأنه أن يمس سيادة الدولة التونسية وحرمتها. وتشدد على أن نضالات القوى المدنية والسياسية ضد السلطة في تونس من أجل قضايا الحريات وحقوق الإنسان والحكم الرشيد لا تمنعها من الاضطلاع بدورها الوطني في الدفاع عن مصالح البلاد”

كما دعت النقابة وسائل الإعلام المحلية إلى التعاطي المسؤول مع هذه الحملات، معتبرة أنّ “من واجب وسائل الإعلام نقل الحقائق وتفسيرها للمتلقي بكل موضوعية ودقة بالإضافة إلى الدفاع عن مصالح البلاد الحيوية وسيادتها”

وكان المغرب قرر، الجمعة الماضية، استدعاء سفيره في تونس للتشاور عقب استقبال الرئيس قيس سعيد لإبراهيم غالي على هامش قمة طوكيو لتنمية إفريقيا، حيث نددت الخارجية المغربية بما أسمته “استمرار المواقف العدائية لتونس وتصرفاتها السلبية التي تضاعفت مؤخراً بشكل صارخ تجاه المملكة المغربية ومصالحها العليا”

وردت تونس باستدعاء سفيرها في المغرب، معربة عن “استغرابها الشديد ممّا ورد في بيان المملكة المغربية من تحامل غير مقبول على الجمهورية التونسية ومغالطات بشأن مشاركة وفد الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية في قمة طوكيو الدولية للتنمية في إفريقيا”، وفق بيان الخارجية التونسية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل