انطلاق أشغال المؤتمر السادس عشر لجبهة البوليساريو بالداخلة

نور
2023-01-14T17:03:56+01:00
العالم العربيالأخبار
نور14 يناير 202361 مشاهدةآخر تحديث : منذ 3 أسابيع
انطلاق أشغال المؤتمر السادس عشر لجبهة البوليساريو بالداخلة

قدم السيد ابراهيم غالي، الأمين العام لجبهة البوليساريو مساء يوم الجمعة بالداخلة بمخيمات اللاجئين الصحراويين، التقريرين الأدبي و المالي و ذلك خلال الجلسة المسائية من اليوم الأول لأشغال المؤتمر السادس عشر لجبهة البوليساريو.

و قد حمل المؤتمر إسم الشهيد “امحمد خداد لحبيب” حيث يعقد تحت شعار “تصعيد القتال لطرد الاحتلال واستكمال السيادة” في الفترة الممتدة من 13 إلى 17 يناير الجاري.

و أبرز الرئيس الصحراوي خلال عرضه للتقريرين الأدبي و المالي، في جلسة علنية أهم المكتسبات التي حققتها القضية الصحراوية في الفترة بين المؤتمرين الخامس عشر و السادس عشر على كافة الأصعدة، حيث مكن القضية الصحراوية خلال هذه الفترة من تحقيق قفزة نوعية و تاريخية في ترسيخ مكانة وعدالة القضية الصحراوية في كافة المحافل الدولية.

و تناول الأمين العام للجبهة في تقريره الأدبي والمالي إلى الظرفية الدولية التي يعقد فيها المؤتمر على كافة المستويات بداية من جائحة كورونا التي اجتاحت العالم وما خلفته من تأثيرات اجتماعية واقتصادية على مستوى العالم.

و أضاف الرئيس ابراهيم غالي أنه ورغم الظروف الاستثنائية التي طبعها العودة للكفاح المسلح في 13 نوفمبر 2020 نتيجة الخرق المغربي ومحاولته الإعتداء على مدنيين صحراويين بالثغرة غير الشرعية بالكركرات، تم تحقيق قفزة نوعية في كافة المجالات بداية من المؤسسة العسكرية ومحاولة عصرنتها ومدها بالإمكانيات المادية والبشرية المتاحة لتتكيف مع متطلبات الظرف.

و قال إبراهيم غالي “بالإضافة إلى جبهات أخرى ذات أهمية بالغة وهي جبهات الأرض المحتلة وضرورة تقويتها ومدها بالأساليب والطرق التي تساعدها على تأجيج الانتفاضة، هذا إلى جانب الجبهة الإعلامية والدبلوماسية”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.