مجلس الأمة يشارك في أشغال الدورة الحادية عشر لمؤتمر رؤساء البرلمانات الإفريقية

م .ك31 أغسطس 2022آخر تحديث :
مجلس الأمة يشارك في أشغال الدورة الحادية عشر لمؤتمر رؤساء البرلمانات الإفريقية

بتكليف من السيد صالح ڨوجيل، رئيس مجلس الأمة، يشارك السيد عبد الناصر حمود، نائب رئيس مجلس الأمة، ممثلاً للبرلمان الجزائري، في أشغال الدورة الحادية عشرة (11) لرؤساء البرلمانات الإفريقية، والتي ينظمها البرلمان الإفريقي بصفة سنوية، وذلك يومي 01 و02 سبتمبر 2022 بمدينة ميدراند (جمهورية جنوب إفريقيا).
و ينعقد المؤتمر حسب بيان المجلس تحت شعار “تعزيز المرونة في مجال التغذية في القارة الإفريقية: تسريع رأس المال البشري والتنمية الاجتماعية والاقتصادية”، وذلك تماشيا مع اعتبار الاتحاد الإفريقي سنة 2022 عاما للتغذية.
هذا، وسيناقش المشاركون في هذا المؤتمر البرلماني القاري الهام، عديد المواضيع والمسائل التي تتعلق براهن القارة الإفريقية، منها:

  • الهدف من إنشاء البرلمان الإفريقي، وسبل تفعيل دوره في حياة شعوب القارة،
  • الاستراتيجيات والتحديات المتعلقة بمسار المصادقة على البروتوكول الملحق بالقانون التأسيسي للاتحاد الإفريقي المتعلق بالبرلمان الإفريقي،
  • مناقشة شعار الاتحاد الإفريقي للعام الحالي، ومتابعة مسار المصادقة على قرارات متعلقة بالتغذية والزراعة والأمن الغذائي في إفريقيا،
  • دراسة استراتيجيات الإنعاش الاقتصادي في مرحلة ما بعد كوفيد-19، لاسيما منها الاستراتيجية القارية الموحدة ذات الصلة، ومناقشة دور البرلمانات الوطنية والجهوية في هذا الشأن.
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل