الافتتاح الرسمي للسنة الجامعية يوم 17 سبتمبر القادم

مروان .ك
2022-08-31T16:24:06+01:00
الأخبار
مروان .ك31 أغسطس 2022151 مشاهدةآخر تحديث : منذ 3 أشهر
الافتتاح الرسمي للسنة الجامعية يوم 17 سبتمبر القادم

حدّدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الافتتاح الرسمي للسنة الجامعية 2022-2023، يوم السبت 17 سبتمبر القادم.

و أوضح بيان للوزارة انه وجّهت تعليمة لكل مديري المؤسسات الجامعية والخدماتية تخص كل التدابير والإجراءات التي ينبغي اتخاذها لإنجاح الدخول الجامعي 2022- 2023، وجرى تحديد الافتتاح الرسمي في التاريخ المذكور آنفًا.

وأكّدت الوزارة على ضرورة العمل للرجوع إلى الحالة العادية التي كانت قبل انتشار جائحة كوفيد 19، وذلك بتوفير كل الإمكانيات البشرية والتجهيزات وتهيئة الفضاءات وتوفير كل مستلزمات قواعد النظافة.

وأكدت هذه التعليمة على نمط التعليم الذي سيتم اتباعه خلال السنة الجامعية 2022-2023، حيث نصّت على تنظيم الأنشطة البيداغوجية في شكلها الحضوري بالنسبة للمواد الأساسية وبعض المواد الأفقية والاستكشافية واعتماد التعليم عن بعد فقط بالنسبة لبعض المواد الاستكشافية والأفقية الأخرى غير الأساسية خاصة مع تحسن الوضعية الصحية ببلادنا وعدم اللجوء إلى نظام التفويج إلاً في الحالات النادرة.

وأشارت الوزارة إلى أنّ حرية التقدير تُركت لكل مدير مؤسسة جامعية في تنظيم الدراسة وضبط بداية انطلاق الدراسة بحسب وضعية كل مؤسسة جامعية وإشراك الهيئات العلمية ومكوناتها”، كما تمّ دعوة السادة مديري المؤسسات الجامعية والخدماتية إلى “اليقظة” ومتابعة تطور الوضعية الصحية لكل مدينة جامعية من خلال الاتصال بمديريات الصحة على مستوى الولايات.

وأكدت التعليمة على ضرورة استغلال يوم السبت في التدريس وتمديد الدراسة إلى غاية الساعة السادسة (18:00) مساءً واستخدام كل الهياكل البيداغوجية لتعزيز التعليم الحضوري.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.