البرلمان البرازيلي يوافق على اتفاقية تعاون بين البرازيل والجزائر في مجال الدفاع.

ب جموعي
2022-09-01T13:06:19+01:00
الأخباردفاع
ب جموعي1 سبتمبر 2022186 مشاهدةآخر تحديث : منذ 3 أشهر
البرلمان البرازيلي يوافق على اتفاقية تعاون بين البرازيل والجزائر في مجال الدفاع.

وافق أعضاء مجلس الشيوخ البرازيلي على مشروع المرسوم التشريعي، الذي يصادق على نص اتفاقية التعاون الدفاعي بين البرازيل والجزائر، الموقعة في ديسمبر 2018، وكان السناتور فابيانو كونتاراتو هو مقرر الأمر الذي تمت الموافقة عليه بالفعل من قبل مجلس النواب البرازيلي.

وحسب الصحافة البرازيلية فقد وافقت الجلسة العامة على اتفاقية التعاون بين البرازيل والجزائر، حيث تسعى الاتفاقية الدولية إلى تعزيز التعاون بين البلدين في قضايا الدفاع.

وتؤكد الاتفاقية على مجالات تبادل الوفود والمعلومات ، وتدريب الأفراد ، واقتناء الأسلحة والمعدات العسكرية وأنظمة الأسلحة ، وتبادل الخبرات في مجال الصيانة والدعم اللوجستي للمعدات المباعة بين الدول.

كما ستوفر تعزيز التعاون في البحث العلمي والتكنولوجيا وصناعة الدفاع ، تطوير الأنشطة الاجتماعية والثقافية والرياضية بين القوات المسلحة ودعوة المراقبين العسكريين للمناورات أو التدريبات وفقًا لمقرر الموضوع السناتور فابيانو كونتاراتو ، من حزب العمال البرازيلي، بالإضافة إلى تحسين تبادل المعلومات بين مناطق الدفاع في البرازيل والجزائر.

كما يمكن للاتفاقية أن تحفز المشاريع التي تهدف إلى نقل التقنيات المطبقة في المجال العسكري والسلامة، وسلط السيناتور البرازيلي الضوء على أهمية المعاهدة الدولية لتحقيق السلام بين الدولتين، قائلا: إن اتفاقيات مثل هذه لا تعمل فقط من أجل التطور التكنولوجي في مجال الدفاع ، ولكن أيضًا لتعزيز التحالفات والتفاهمات الضرورية جدًا لتحقيق سلام دائم. وقد وافق مجلس النواب البرازيلي بالفعل على الأمر ، ويجري الآن إصدار النص الكامل للإتفاقية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.