وزارة النقل :إطلاق المنصة الرقمية للمجتمع المينائي الموسعة

نور
2022-09-01T14:44:37+01:00
الأخبار
نور1 سبتمبر 2022120 مشاهدةآخر تحديث : منذ 3 أشهر
وزارة النقل :إطلاق المنصة الرقمية للمجتمع المينائي الموسعة

أشرف وزير النقل، منجي عبد الله، اليوم الخميس 01 سبتمبر 2022 على مستوى المحطة البحرية بميناء الجزائر العاصمة، على مراسيم الإطلاق الفعلي للمنصة الرقمية للمجتمع المينائي بنسختها الجديدة الموسعة، بحضور ممثلين عن رئاسة الجمهورية و الوزارة الأولى، وإطارات و مسيرين من وزارة النقل ومختلف الدوائر الوزارية المدمجة ضمن هذه المنصة و المتعاملين الإقتصاديين، وكذا مختلف الهيئات الأمنية.

وفي كلمة ألقاها بهذه المناسبة، ذكر الوزير أن هذه الخطوة تندرج ضمن سياسة الدولة الرامية إلى حماية الاقتصاد الوطني وتطويره بما يتماشى مع تعهدات السيد رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، والمكرس في برنامج عمل الحكومة المصادق عليه من طرف البرلمان بغرفتيه في شهر سبتمبر من العام المنصرم.

كما أكد الوزير، أن هذه المنصة التي تم إستحداثها بعقول و سواعد جزائرية مئة بالمئة، سيكون لها أثر كبير على تنظيم الحركية التجارية على مستوى الموانئ لاسيما ما تعلق بشقها الخاص بآجال إستغلال الحاويات و مدة إنتظار السفن التي لطالما كبدت خزينة الدولة أموالا معتبرة وشكلت نزيفا للعملة الصعبة.

في الأخير، تقدم السيد الوزير بالشكر إلى كل من ساهم من قريب أو من بعيد في إستحداث هذه المنصة، داعيا جميع الفاعلين و المتعاملين إلى المساهمة الفعالة لبلوغ الأهداف المسطرة لهذه المنصة، وإستغلالها بشكل أمثل قصد ترقية صورة الجزائر على الصعيد الجهوي و الدولي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

التعليقات 4 تعليقات

  • محمد بورحلةمحمد بورحلة

    بارك الله فيكم و مبرووك الموقع الجديد ان شاء الله مزيد من النجاح في قادم الأيام

  • محمد الأمينمحمد الأمين

    اللهم ابعد عنا النفوس الشريرة

  • عبدو DBعبدو DB

    نتمني القضاء على هته الفئة المسؤولة و المعروفة بالاخبار المفبركة

  • رزقي بولحارسرزقي بولحارس

    نتمنى الاخذ بالصرامة في مثل هذه الامور،الاخبار الكاذبة تؤدي الى الفوضى