الجزائر و النرويج لديهما قواسم مشتركة في حل النزاعات في العالم

م .ك1 سبتمبر 2022آخر تحديث :
الجزائر و النرويج لديهما قواسم مشتركة في حل النزاعات في العالم

أكد سفير مملكة النرويج, السيد كنوت لينجلند, اليوم الخميس، أن الجزائر وبلاده لديهما قواسم مشتركة في حل النزاعات في العالم عبر الحوار وفي إطار القانون الدولي ومبادئ الامم المتحدة.

وقال السفير النرويجي في تصريح صحفي عقب استقباله من طرف رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون، في إطار زيارة وداع إثر انتهاء مهامه بالجزائر, أن “الجزائر والنرويج  يتواجدان في قارتين مختلفتين, لكنهما ينتميان الى العديد من المجموعات الاقليمية والسياسية ويتقاسمان العديد من النقاط المشتركة ويدافعان عن نفس المبادئ في القانون الدولي, كما يشجعان التعاون الثنائي، خاصة في إطار الامم المتحدة”.



وأضاف أن البلدين يشجعان أيضا “المجهودات المبذولة من أجل حل الازمات عبر الحوار بين الاطراف المتنازعة في إطار قوانين الامم المتحدة ويعملان على محاربة كل أشكال التطرف والارهاب، وفي الوقت نفسه قطع الطريق أمام الظواهر المتسببة في هذه الآفات, على غرار الفقر والبطالة والتمييز العنصري”.

وأشار الدبلوماسي النرويجي إلى أن البلدين “يعملان على تجسيد أهداف التنمية المستدامة التي وضعتها الامم المتحدة “, منوها بالشراكة الاقتصادية التي تعززت بين البلدين خلال السنوات الاخيرة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل