وزير الشؤون الدينية يكرم المفكر الراحل مولود قاسم نايت بلقاسمي

نور1 سبتمبر 2022آخر تحديث :
وزير الشؤون الدينية يكرم المفكر الراحل مولود قاسم نايت بلقاسمي

أشاد وزير الشؤون الدينية والأوقاف، يوسف بلمهدي، اليوم الخميس بمواقف وخصال المفكر الراحل مولود قاسم نايت بلقاسمي وهذا خلال ندوة علمية نظمت بمناسبة الذكرى الثلاثين لوفاته.

وأوضح بلمهدي في افتتاح هذه الندوة التي نظمت بدار القرآن الشيخ سحنون بالجزائر العاصمة تحت عنوان “المفكر المجاهد مولود قاسم: سيرة ومسيرة”، أن للعلامة “مآثر كثيرة ومواقف شتى في مشوار حياته حاول من خلالها الجمع بين الاصالة والمعاصرة”.

وذكر بالمناسبة بدور الراحل مولود قاسم نايت بلقاسم في مسار البناء والتشييد وكذا إسهاماته في مجال التربية والتعليم وفي ترقية اللغة العربية.

من جانبهم تطرق العديد من المتدخلين إلى الدور الذي لعبه الراحل مولود قاسم في تنظيم ملتقيات الفكر الإسلامي والنقاشات التي كانت تتخللها، مبرزين أن هذا المفكر كان “يركز في دراسته للتاريخ الإسلامي على  فترات القوة وكان ضد مفهوم القوميات الضيقة ومع كل ما يخدم الوحدة الوطنية ورص الصفوف”.

وتم بالمناسبة عرض شريط وثائقي يستعرض مسيرة الراحل مولود قاسم نايت بلقاسم إبان الثورة التحريرية وخلال مرحلة البناء والتشييد. 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل