تاريخ النشر: 27 يونيو 2020

مجلس النواب الأمريكي يقر تحويل العاصمة واشنطن إلى ولاية
موضوع يهمك
قضية دواء بوناطيرو تعود من جديد
قضية دواء بوناطيرو تعود من جديد
آخر الأخبار

أقر ‏مجلس النواب الأميركي في تصويت تاريخي الجمعة، تحويل العاصمة واشنطن إلى الولاية رقم 51، لكنّ القانون الرامي لمنح سكان العاصمة حقوق تصويت متساوية مع بقية الأميركيين من غير المحتمل أن يمرّ في مجلس الشيوخ الذي يهيمن عليه الجمهوريون لأنها تعتبر صوتين إضافيين للديمقراطيين في مجلس النواب و الشيوخ حيث 90% من سكان العاصمة الديمقراطيين

وبموجب مشروع القانون، سيصبح للعاصمة تمثيل في الكونغرس عبر عضوين في مجلس الشيوخ وعضو في مجلس النواب، كما يمنح سكانها حقوقا دستورية كاملة أسوة بجميع الأمريكيين.. ويقلص مشروع القانون سلطات الحكومة الفيدرالية لتحتفظ بسلطتها فقط على مبنى الكونغرس والبيت الأبيض والمحكمة العليا وبعض المباني الحكومية.

كما يمنح مشروع القانون العاصمة واشنطن، تسمية “واشنطن دوغلاس كومنويلث”، تيمنا بالرئيس الأول للولايات المتحدة جورج واشنطن، وبفريديريك دوغلاس، وهو ناشط وكاتب ناضل ضد العبودية.

ولم تحظ العاصمة واشنطن سوى بعضو واحد في مجلس النواب، لا يملك حق التصويت، فيما سكانها الذين يتجاوز عددهم 700 ألف محرومون من تمثيل سياسي فعلي لأنهم لا يملكون حق التصويت في الكونغرس.. كما كانت قرارات مجلس مدينتها تخضع لسلطة الكونغرس.

إقرأ ايضا

لا توجد تعليقات حتى الآن، لماذا لا تكتب واحد؟