بن بوزيد يؤكد على ضرورة تجسيد مشاريع صحية بالجنوب

عمار6 سبتمبر 2022آخر تحديث :
بن بوزيد يؤكد على ضرورة تجسيد مشاريع صحية بالجنوب

شدد وزير الصحة، عبد الرحمان بن بوزيد، على ضرورة تجسيد المشاريع الجاري إنجازها مع احترام الآجال المحددة خاصة بولايات الجنوب، للرفع من مستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطن.

أكد بن بوزيد، في اجتماع مع مدراء الصحة للولايات، يوم الإثنين، على أهمية تجسيد المشاريع الجاري إنجازها مع “احترام الآجال المحددة سيما بولايات الجنوب، خاصة المتعلقة بإعادة تهيئة العيادات المتعددة الخدمات والعمل على جعلها الوجهة الأولى للمريض من خلال جعل اثنين منها على الأقل تعمل بنظام 24/24ساعة، وكذا مصالح الاستعجالات بإعطائها طابعا خاصا”.

واستعرض المتدخلون خلال هذا اللقاء الدوري وضعية المشاريع الجاري إنجازها بولاياتهم والتي تتعلق بإعادة تهيئة العيادات المتعددة الخدمات وكذا إعادة تهيئة أو استحداث وحدات أو أقسام جديدة خاصة بالاستعجالات الطبية و الجراحية لجميع التخصصات، وهي المشاريع التي تدخل في إطار الإستراتيجية الجديدة التي أقرتها وزارة الصحة تنفيذا لتعليمات و توجيهات رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، الرامية إلى تطوير المنظومة الصحية الوطنية.

وبعد الإستماع إلى العروض والشروحات المقدمة والتي تضمنت جملة الانجازات المحققة وكذا بعض الصعوبات التي تم تسجيلها، جدد وزير الصحة تأكيده على “ضرورة تظافر الجهود بهدف إحداث التغييرات المنشودة وهي الوصول إلى مؤسسات ذات معايير ومقاييس عالمية تقدم خدمات صحية ذات جودة للمرضى”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل