الحصيلة الاسبوعية لمفارز الجيش الوطني الشعبي

م .ك7 سبتمبر 2022آخر تحديث :
الحصيلة الاسبوعية لمفارز الجيش الوطني الشعبي

في سياق الجهود المتواصلة المبذولة في مكافحة الإرهاب ومحاربة الجريمة المنظمة بكل أشكالها، نفذت وحدات ومفارز للجيش الوطني الشعبي، خلال الفترة الممتدة من 31 أوت إلى 06 سبتمبر 2022، عديد العمليات التي أسفرت عن نتائج نوعية تعكس مدى الاحترافية العالية واليقظة والاستعداد الدائمين لقواتنا المسلحة في كامل التراب الوطني:
في إطار عمليات مكافحة الإرهاب، أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي (04) عناصر دعم للجماعات الإرهابية في عمليات منفصلة عبر التراب الوطني، فيما كشفت ودمرت مفرزة أخرى للجيش الوطني الشعبي ست (06) قنابل تقليدية الصنع خلال عملية بحث وتفتيش بجيجل.
في إطار عمليات محاربة الجريمة المنظمة ومواصلة للجهود الحثيثة الهادفة إلى التصدي لآفة الاتجار بالمخدرات ببلادنا، أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي، بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن خلال عمليات مختلفة عبر النواحي العسكرية، (36) تاجر مخدرات وأحبطت محاولات إدخال كميات معتبرة من المخدرات عبر الحدود مع المغرب، تُقدر بـ (05) قناطير و(8,5) كيلوغرام من الكيف المعالج، كما تم ضبط (01) كيلوغرام من مادة الكوكايين و(341337) قرصا مهلوسا.
من جهة أخرى وبكل من تمنراست وعين صالح وبرج باجي مختار وإن ڤزام وجانت وتندوف، أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي، (84) شخصا وضبطت (27) مركبة و(114) مولدا كهربائيا و(80) مطرقة ضغط و(01) جهاز للكشف عن المعادن وكميات من المتفجرات ومعدات تفجير وتجهيزات أخرى تستعمل في عمليات التنقيب غير المشروع عن الذهب، فيما تم توقيف (04) أشخاص وضبط (09) بنادق صيد و(388) طلقة، بالإضافة إلى (57070) علبة من مادة التبغ، بكل من أولاد جلال وورقلة والوادي وتـﭭرت وأدرار و خنشلة وسطيف والبيض. كما أحبط حراس الحدود بالتنسيق مع مصالح الدرك الوطني محاولات تهريب كميات كبيرة من الوقود تُقدر بـ (125073) لتر بكل من برج باجي مختار وتمنراست وتبسة والطارف وسوق أهراس.
من جهة أخرى، أحبط حراس السواحل محاولات هجرة غير شرعية بسواحلنا الوطنية وأنقذوا (74) شخصا كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع، فيما تم توقيف (49) مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة عبر التراب الوطني.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل