الوزير الأول يترأس اجتماعا للحكومة

عمار
2022-09-07T18:54:48+01:00
الأخبارعاجل
عمار7 سبتمبر 2022167 مشاهدةآخر تحديث : منذ 3 أشهر
الوزير الأول يترأس اجتماعا للحكومة

ترأس الوزير الأول، أيمن بن عبد الرحمان، اليوم الأربعا، اجتماعًا للحكومة، عقد بقصر الحكومة.

وقد استهلت الحكومة أشغالها خلال اجتماعها الأسبوعي، بدراسة الـمشروع التمهيدي لبيان السياسة العامة للحكومة الذي سيقدم على مستوى البرلـمان، طبقا لأحكام الدستور.

وجدير بالذكر أن الوثيقة الـمعنية تتضمن الـمعطيات الـمتعلقة بتجسيد الأعمال التي باشرتها مختلف القطاعات وكذا الحصيلة الـمرحلية لإنجازات الحكومة منذ الـمصادقة على مخطط عملها في شهر سبتمبر 2021.

وفي مجال العدل:

قدم وزير العدل، حافظ الأختام مشروعا تمهيديا لقانون يتعلق بقمع مخالفة التشريع والتنظيم الخاصين بالصرف وحركة رؤوس الأموال من وإلى الخارج.

يقترح مشروع هذا القانون إطارا قانونيا جديدا يعطي الأولوية لتحصيل الأموال الناتجة عن هذه المخالفات والمحافظة على مصالح الخزينة العمومية من خلال تشجيع اللجوء إلى آليات التسوية الودية. وطبقا للإجراءات الـمعمول بها، سيعرض مشروع هذا النص للدراسة في اجتماع قادم لـمجلس الوزراء.

من جهة أخرى، قدم وزير العدل، حافظ الأختام عرضا حول الـمحاور الكبرى للمراجعة الجارية للقانون رقم 06 ـ 01 المؤرخ في 20/02/2006، والـمتعلق بالوقاية من الفساد ومكافحته. يندرج هذا الـمشروع في إطار التطابق مع الـمراجعة الدستورية والأدوات الدولية ذات الصلة في هذا الـمجال. علاوة على ذلك، فإنه يرمي خصوصا إلى إنشاء وكالة وطنية لتسيير الأصول الـمحجوزة والـمجمدة والـمصادرة الناتجة عن الفساد

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.