الحكومة اليونانية تخفض استخدام الطاقة في القطاع العام بنسبة 10٪

نجيب ميلودي
2022-09-07T22:04:35+01:00
الأخبار
نجيب ميلودي7 سبتمبر 2022111 مشاهدةآخر تحديث : منذ 3 أشهر
الحكومة اليونانية تخفض استخدام الطاقة في القطاع العام بنسبة 10٪

أعلنت الحكومة اليونانية عن خفض استخدام الطاقة في القطاع العام بنسبة 10٪ هذا العام، وربط الامتثال بالتمويل وحثت موظفي الدولة على إطفاء الأنوار والأجهزة عند مغادرة مكاتبهم.

وقال وزير البيئة والطاقة كوستاس سكريكاس، في مؤتمر صحفي في أثينا إن بلاده تريد خفض استهلاك الطاقة في القطاع العام بنسبة 30٪ بشكل عام بحلول عام 2030، مبينا أنها ستقدم في الأيام المقبلة توصيات توفير للأسر والشركات.

وأضاف بأن الحكومة أنشأت منصة رقمية لمراقبة استخدام الطاقة في القطاع العام، وستربط الامتثال بالتمويل للميزانيات، مع مكافآت للفروع التي تحقق الطلب وتخفيضات لأولئك الذين يفشلون في تحقيق الهدف، مشيرا إلى “أننا نطلب من كل من يعمل في القطاع العام أن يرى أنه لا يوجد استخدام غير مجد للطاقة في أماكن عملهم.. في نهاية يوم العمل، عندما يغادر الموظفون، يجب عليهم التأكد من أن أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم مغلقة، جنبا إلى جنب مع الأضواء والأجهزة الأخرى غير المستخدمة”.

وتابع: “سيتم تعيين مشرف للطاقة في كل مبنى يستخدمه القطاع العام، وسيكلف بضمان اتخاذ إجراءات التوفير. كما ستترك النوافذ مفتوحة ليلا لتبريد المكاتب وستخضع وحدات التكييف والتدفئة للصيانة”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.