وزير التربية يشرف على ندوة لتقييم الدخول المدرسي

نور
2022-09-08T11:13:11+01:00
الأخبار
نور8 سبتمبر 2022141 مشاهدةآخر تحديث : منذ 3 أشهر
وزير التربية يشرف على ندوة لتقييم الدخول المدرسي

كشف وزير التربية الوطنية عبد الحكيم بلعابد، اليوم الخميس، عن إلتحاق 11 مليون تلميذ بالمؤسسات التربوية في مختلف الأطوار التعليمية.

وقال بلعابد على هامش إفتتاح أشغال الندوة الوطنية لتقييم تحضيرات الدخول المدرسي أن الجميع على أتم الإستعداد لإستقبال هذا العدد من التلاميذ في أحسن الظروف.
و نفى الوزير رفع سعر الكتاب المدرسي، مجددا التأكيد على أنه تقرر إبقاءه بنفس سعر العام الماضي.

وأوضح أن كل العناوين المدرجة في النظام التربوي من الابتدائي إلى الثانوي تمت رقمتنها ووضع نسخة رقمية منها سيستعان بها لتخفيف ثقل المحفظة واعتمادها في الألواح الالكترونية وستمكن التلميذ والأولياء من متابعة دروس أبنائهم بواسطتها.

كما أمر بلعابد مديري التربية بضبط قائمة الأساتذة المترشّحين لتدريس الإنجليزية في المدارس الابتدائية، على النظام المعلوماتي لقطاع التربية .و”سيتكفل النظام المعلوماتي للوزارة، آليا، بترتيب المسجلين للعمل كأساتذة متعاقدين لتدريس اللغة الإنجليزية، وفق معايير مدروسة”. “تحسّبا لاستدعائهم لاختيار مكان العمل حسب الأولوية في الترتيب.

و أكد وزير التربية الوطنية، أن 4 مليون تلميذ سيستفيدون من كتاب الانجليزية مجانا فيما سيتم منح الكتاب الرقمي مجانا لـ06 مليون تلميذ.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.