ماهي عملية “سقط جسر لندن”؟

Chaouki Chennoufi8 سبتمبر 2022آخر تحديث :
ماهي عملية “سقط جسر لندن”؟

عند وفاة إليزابيث الثانية ، يجب تفعيل خطة “جسر لندن”. هذه الخطة ، التي من المفترض أن تظل سرية ، تجمع كل ما تم التخطيط له في الأيام العشرة التي تلي وفاة الملك. تم نشره في أوائل سبتمبر الفارط من قبل ميديا بوليتيكو ، التي تمكنت من الحصول على وثائق وتفاصيل ظلت سرية حتى الآن.

وأشارت صحيفة الغارديان في عام 2017 إلى أن الخطط الأولى لوجود هذا البروتوكول قد تم التخطيط لها منذ الستينيات ، ومنذ ذلك الحين التقى الأشخاص المعنيون “مرتين إلى ثلاث مرات في السنة” للتحضير لوفاة الملك.

يوم الوفاة (وفاة الملكة)

في الساعات من وفاة الملكة ، رئيس الوزراء ، وسكرتير مجلس الوزراء ، وكذلك الوزراء والسياسيون الرئيسيون هم أول من يعلم ، ومطلوب منهم ممارسة السلطة التقديرية ، وفقًا لتقارير بوليتيكو. بعد ذلك ، يتوجب على العائلة المالكة الإعلان رسميًا عن وفاة الملكة إليزابيث الثانية للعالم بأسره. ومن المقرر أن تستمر جنازة الملكة 10 أيام بعد وفاتها. في غضون ذلك ، كل شيء مخطط بعناية.

اليوم الأول من الجنازة

في الساعة 10 صباحًا بتوقيت الإنجليزية ، يجتمع مجلس الانضمام ، المكون من أعضاء في الحكومة ، في قصر سانت جيمس لإعلان الملك تشارلز ، الابن الأول للملكة. ومع ذلك ، لن يتم تتويجه على الفور بل سيكون من الضروري الانتظار عدة أشهر.
في ذلك الوقت ، سيتغير ترتيب خلافة العرش البريطاني: سيصبح الأمير وليام الوريث المباشر للتاج ، وسيكون ابنه الأمير جورج في المرتبة الثانية.

يجتمع البرلمان للاتفاق على رسالة تعزية وتعلق جميع الجلسات البرلمانية الأخرى لمدة 10 أيام. سيقدم أعضاء البرلمان احترامهم للملكة في مجلس العموم. في الساعة 3:30 مساءً ، ستستقبل رئيسة الوزراء ووزرائها الملك الجديد للجمهور.

اليوم الثاني من الجنازة

سيعاد نعش الملكة إلى قصر باكنغهام. ينص البروتوكول على سيناريوهات مختلفة حسب مكان وفاة الملكة ، كما تذكر بوليتيكو. نظرًا لأنها موجودة حاليًا في مقر إقامتها في بالمورال ، اسكتلندا ، يجب تنشيط عملية “يونيكورن” ، ويجب إعادة جسدها إلى العاصمة البريطانية عن طريق القطار الملكي ، المخصص للعائلة المالكة فقط ، إذا أمكن. إذا لم يكن ذلك ممكناً ، سيتم تفعيل عملية “Understudy” وبالتالي سيتم نقل نعشها بالطائرة. سيتم تنظيم حفل استقبال لاستلام جثة الملكة.

اليوم الثالث من الجنازة

بعد ثلاثة أيام من وفاة إليزابيث الثانية ، سيتلقى الملك تشارلز التعازي في قصر وستمنستر. سيبدأ بعد ذلك جولة في المملكة المتحدة ، والتي ستبدأ بزيارة البرلمان الاسكتلندي وحضور قداس في كاتدرائية سانت جايلز في إدنبرة.

سيواصل الملك تشارلز رحلته إلى أيرلندا الشمالية ، حيث سيتلقى التعازي مرة أخرى ، وسيشارك في رسالة في كاتدرائية سانت آن في بلفاست.

في نفس الوقت ، في لندن ، سيتم “تكرار” عملية الأسد. هذه هي عملية نقل نعش إليزابيث الثانية من قصر باكنغهام إلى قصر وستمنستر ، حيث ستقام الجنازة ، كما تشير وسائل الإعلام بوليتيكو.

اليوم الرابع من الجنازة

سيواصل الملك تشارلز رحلته إلى أيرلندا الشمالية ، حيث سيتلقى التعازي مرة أخرى ، وسيشارك في رسالة في كاتدرائية سانت آن في بلفاست.

في نفس الوقت ، في لندن ، سيتم “تكرار” عملية الأسد. هذه هي عملية نقل نعش إليزابيث الثانية من قصر باكنغهام إلى قصر وستمنستر ، حيث ستقام الجنازة ، كما تشير وسائل الإعلام بوليتيكو.

اليوم الخامس من الجنازة

بعد خمسة أيام من وفاة الملكة ، سيتم إطلاق عملية الأسد وسيتم نقل التابوت رسميًا من قصر باكيجهام إلى قصر وستمنستر عبر شوارع لندن ، وسيُقام قداس في وستمنستر بعد وصول التابوت.

من اليوم السادس إلى اليوم التاسع من الجنازة

بين اليوم السادس والتاسع بعد وفاتها ، ستستريح إليزابيث الثانية في قصر وستمنستر ، كجزء من عملية الريشة. سيكون نعشه مفتوحًا للجمهور 23 ساعة في اليوم ، ووفقًا لبوليتيكو ، سيتم وضع نظام “تذكرة” حتى يتمكن الأشخاص من جمع أنفسهم.

بعد ستة أيام من وفاة الملكة ، ستجرى بروفة موكب جنازة الدولة للملكة.

سيواصل الملك تشارلز جولته في المملكة المتحدة وسيسافر ، بعد سبعة أيام من وفاة والدته ، إلى ويلز حيث سيتلقى التعازي مرة أخرى في البرلمان الويلزي قبل حضور قداس في كاتدرائية ليانداف في كارديف.

في الوقت نفسه ، ستعمل الحكومة على الاستعدادات لجنازة الملكة. ستكون وزارة الخارجية وشؤون الكومنولث (المكافئ البريطاني لوزارة الخارجية) مسؤولة عن ضمان وصول الشخصيات الأجنبية ورؤساء الدول من الخارج.

تشعر الحكومة بالقلق بشأن التدفق الهائل للناس إلى لندن للاحتفال بحياة صاحب السيادة ، مما قد يؤدي إلى إغلاق المدينة بالكامل ، مما يجعل من الصعب مراقبة ما يحدث هناك.

اليوم الأخير من الجنازة

في يوم دفن الملكة ، بعد وفاة الملكة بعشرة أيام ، سيعلن يوم “حداد وطني”. لن يكون اليوم عطلة في حد ذاته ، ولكن سيتم اعتباره كذلك ويمكن للموظفين اختيار منح موظفيهم يوم عطلة ، لكن الحكومة لن تجبرهم على القيام بذلك.

ستقام جنازة الملكة الرسمية في وستمنستر أبي ، وسيتم التزام الصمت لمدة دقيقتين في جميع أنحاء المملكة المتحدة ظهرًا. ثم يغادر الموكب لندن ليغطي بالسيارة 37 كيلومترًا والتي تفصل بين دير وستمنستر وقلعة وندسور.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل