واشنطن تهدد بمعاقبة مخالفي سقف أسعار النفط الروسي

مسعود زراڨنية
2022-09-10T08:30:23+01:00
الأخبارالإقتصادالعالم
مسعود زراڨنية10 سبتمبر 2022134 مشاهدةآخر تحديث : منذ 3 أشهر
واشنطن تهدد بمعاقبة مخالفي سقف أسعار النفط الروسي

أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية، أنها ستفرض عقوبات على الشركات التي ستشتري النفط الروسي بسعر أعلى من الحد بعد تحديد سقف لسعر الشراء .

وقالت الخزانة في بيان وفق وسائل إعلام روسية: “الولايات المتحدة ستفرض عقوبات على الشركات التي ستشتري النفط الروسي بسعر أعلى من الحد بعد تحديد سقف لسعر شراء النفط الروسي”.

و أشارت الخزانة الأمريكية إلى أن “واشنطن لن تستأنف مشترياتها من النفط الروسي بعد تحديد سقف لسعر شراء النفط الروسي”.
وأكدت أن الحظر المفروض على نقل النفط الروسي البحري سيدخل حيز التنفيذ في 5 ديسمبر، وعلى نقل المنتجات البترولية في 5 فيفري 2023.
وينطبق تحذير إدارة بايدن على مشتري النفط الروسي في جميع أنحاء العالم، الذين يفكرون فيما إذا كانوا سيحترمون سقف السعر بمجرد أن تحدده دول مجموعة السبع وربما دول أخرى.

والهدف هو الحد من عائدات روسيا من صادرات النفط الخام والمنتجات المكررة دون التسبب في ارتفاع الأسعار العالمية.

وبعد قرار مجموعة دول السبع بتحديد سقف سعر للنفط الروسي للضغط على روسيا، رأى خبراء أنّ هذه العقوبات ستؤدي إلى مزيد من ارتفاع أسعار النفط.

ولم تحدد دول مجموعة السبع حتى الآن مستوى سعر الحد الأقصى وما زالت تنتظر لمعرفة ما إذا كانت الحكومات الأخرى ستوقع على التحالف؛ وقالت الولايات المتحدة إنه سيتم الاتفاق على المستوى بالإجماع.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.