الرئيس المصري يستقبل رئيس المحكمة الدستورية عمر بلحاج

نور11 سبتمبر 2022آخر تحديث :
الرئيس المصري يستقبل رئيس المحكمة الدستورية عمر بلحاج

استقبل رئيس الجمهورية المصرية، السيد عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، رئيس المحكمة الدستورية عمر بلحاج رفقة رؤساء المحاكم الدستورية والعليا الأفارقة المشاركين في المؤتمر السادس لرؤساء المحاكم الدستورية الافريقية الذى تنظمه المحكمة الدستورية المصرية.

وكان رئيس المحكمة الدستورية عمر بلحاج ضمن الوفد الذي حظي باستقبال الرئيس المصري، حيث ألقى بالمناسبة كلمة مقتضبة عبر من خلاها عن أهمية هذا الاجتماع الخاص بالحاكم الدستورية والمحاكم العليا والمجالس الدستورية في القارة الافريقية، وكذا عن دور المحكمة الدستورية الجزائرية وجهودها الرامية للحفاظ على حقوق وحريات المواطن، خاصة في ضوء التحديات التي تواجهها الدول الأفريقية.

وعلى هامش اجتماع القاهرة السادس رفيعِ المستوى لرؤساء المحاكم الدستورية والمحاكم العليا والمجالس الدستورية الافريقية، كان لرئيس المحكمة الدستورية عمر بلحاج اليوم لقاء خاص مع المستشار بولس فهمي اسكندر رئيس المحكمة  الدستورية العليا بجمهورية مصر العربية، تطرقا فيه إلى العديد من القضايا والمواضيع ذات الاهتمام المشترك.

ويعقد إجتماع الرفيع المستوى السادس لرؤساء المحاكم الدستورية والعليا والمجالس الدستورية الافريقية بالعاصمة المصرية القاهرة اليوم الأحد، والموسومة بـ: “الانتقال من نظام المجلس الدستوري إلى نظام المحكمة الدستورية في الجزائر وأثره على ترقية حقوق الانسان وحريات المواطن”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل