المجلس الوطني الاقتصادي و الاجتماعي: اطلاق الطبعة الثانية من قياس نسبة الفقر متعدد الابعاد للأطفال والشباب بالجزائر

مسعود زراڨنية7 أبريل 2021آخر تحديث :
المجلس الوطني الاقتصادي و الاجتماعي: اطلاق الطبعة الثانية من قياس نسبة الفقر متعدد الابعاد للأطفال والشباب بالجزائر



أطلق المجلس الوطني الاقتصادي و الاجتماعي و البيئي، اليوم الاربعاء بالجزائر العاصمة و بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) و بدعم من معهد البحث في السياسة الاجتماعية، الطبعة الثانية من قياس نسبة الفقر متعدد الابعاد للأطفال و للشباب في الجزائر في اطار التحليل أو مقاربة (N-Moda).
و ترأس رئيس المجلس الوطني الاقتصادي و الاجتماعي و البيئي, السيد رضا تير, مراسم اطلاق هذه الورشة التي حملت شعار “تحليل الفقر متعدد الابعاد للأطفال و الشباب
وفق منهجية (N-Moda), حيث اشاد بهذه المناسبة بالشراكة القائمة بين مؤسسته و اليونيسيف بخصوص “مشاريع ذات الاهمية الكبيرة”.
و في كلمة له خلال افتتاح هذا اللقاء الذي ضم مؤسسات وطنية و مراكز بحث, اكد السيد تير ان “الأطفال و الشباب اقل من 25 سنة يمثلون نسبة 45 بالمئة من السكان بحيث يشكلون رهانا هاما تطوير البلد”.
و ذكر ان الجزائر, التي وقعت على الاتفاقية الدولية لحقوق الاطفال, قد التزمت, في اطار اجندة 2030, “بالتنمية المستدامة التي تجعل من مسألة المساواة محورا رئيسيا في الارضية التي تقتضي تخفيض نسبة الفقر متعدد الابعاد الى النصف وفق اهداف التنمية المستدامة”.

كما أكد أن ان “الاهمية التي يوليها المجلس الوطني الاقتصادي و الاجتماعي و البيئي للطفولة و الشباب من حيث الانصاف يندرج في اطار السياسات التي تتخذ من العدالة الاجتماعية محورا رئيسيا لكل عمل تنموي والتي تعتبر ان تنمية الطفولة من العوامل الاساسية للتنمية الاقتصادية للبلد”, مذكرا ان “القياس الاول للفقر متعدد الابعاد الذي اعده المجلس الوطني الاقتصادي و الاجتماعي و البيئي قد اعتمدته الحكومة في التقرير الوطني الطوعي للجزائر سنة 2019 في اهداف التنمية الاقتصادية الاولى”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل