رئيسة المفوضية الأوروبية : العقوبات ضد روسيا باقية ونحن متشبثون بالعقوبات وليس بالاسترضاء

نجيب ميلودي14 سبتمبر 2022آخر تحديث :
رئيسة المفوضية الأوروبية : العقوبات ضد روسيا باقية ونحن متشبثون بالعقوبات وليس بالاسترضاء

شددت أورسولا فون دير لايين رئيسة المفوضية الأوروبية اليوم، على ضرورة الإبقاء على العقوبات المفروضة على روسيا، بسبب الحرب في أوكرانيا، معتبرة أن وقت التهدئة “لم يحن بعد”.

وصرحت فون دير لايين في خطابها عن حال الاتحاد الأوروبي أمام البرلمان الأوروبي في ستراسبورغ “أريد أن يكون الأمر واضحا، العقوبات ليست على وشك أن ترفع إنه وقت التصميم وليس وقت التهدئة”.

وأضافت رئيسة المفوضية الأوروبية أنها ستزور كييف اليوم، للقاء الرئيس الأوكراني فلوديمير زيلينسكي، لمناقشة استمرار المساعدات الأوروبية بالتفصيل.

وأعلن الاتحاد الأوروبي أنه سيبني “احتياطات استراتيجية”، لتجنب تعطل إمدادات المواد الخام “الحيوية” لصناعته، ولاسيما المعادن النادرة والليثيوم.

وقالت فون دير لايين إن “معالجة نحو تسعين بالمائة من المعادن النادرة وستين بالمائة من الليثيوم تجري في الصين.. سنحدد المشاريع الاستراتيجية على طول سلسلة التوريد من التعدين إلى التكرير، ومن المعالجة إلى إعادة التدوير، وسنقوم ببناء احتياطات استراتيجية حيث تبدو الإمدادات مهددة”.

تجدر الاشارة إلى أن المفوضية الأوروبية تعتزم تقديم اقتراح أمام البرلمان الأوروبي في ستراسبورغ، يهدف إلى خفض إلزامي لمعدلات الطلب على الطاقة، وهي خطوة للأمام نحو الترشيد والتقنين، إلى جانب إجراءات أخرى بفرض رسوم على أرباح الشركات الإضافية، بهدف توجيه هذه الأرباح نحو المستهلكين الذين يعانون من ارتفاع الأسعار، في محاولة للتخفيف من حدة أزمة الطاقة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل