عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى وقوات الاحتلال تعتقل 12 فلسطينيا في الضفة الغربية

نجيب ميلودي14 سبتمبر 2022آخر تحديث :
عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى وقوات الاحتلال تعتقل 12 فلسطينيا في الضفة الغربية

اقتحم عشرات المستوطنين اليوم، باحات المسجد الأقصى المبارك، فيما جرى اعتقال 12 فلسطينيا، من عدة مناطق في الضفة الغربية.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية أن مجموعات متتالية من المستوطنين اقتحموا المسجد الأقصى، ونفذوا جولات استفزازية، وأدوا طقوسا تلمودية، واستمعوا لشروحات عن “الهيكل” المزعوم، وذلك بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

وتأتي هذه الاقتحامات وسط تحضيرات يجريها المستوطنون لتنفيذ أكبر اقتحام تاريخي للمسجد الأقصى في التاسع والعشرين من سبتمبر الجاري؛ بمناسبة ما يسمى “رأس السنة العبرية”.

من جهة أخرى، شنت قوات الاحتلال الصهيوني اليوم، حملة اعتقالات واسعة طالت 12 فلسطينيا، من عدة مناطق مختلفة في الضفة الغربية.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية أن قوات الاحتلال اعتقلت سبعة فلسطينيين بينهم أربعة أشقاء من نابلس، كما اعتقلت أربعة آخرين من رام الله والبيرة .

وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال شابا فلسطينيا، وذلك بعد مداهمة مكان عمله، واقتادته الى جهة غير معلومة .

وفي نفس السياق، نصبت قوات الاحتلال عدة حواجز عسكرية على مداخل الخليل الشمالية، ومداخل بلدات بني نعيم وسعير وحلحول، وأوقفت مركبات المواطنين وفتشتها، ودققت في بطاقات راكبيها الشخصية، مما تسبب في إعاقة مرورهم.

وصعدت قوات الاحتلال الصهيوني في الأيام الماضية من حملات المداهمة واقتحامات القرى والبلدات الفلسطينية بالضفة الغربية والقدس، كما زادت من وتيرة الاعتقالات وإطلاق الرصاص الحي على الشبان الفلسطينيين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل