جبهة البوليساريو تُرحب بقرار مجلس الدولة الفرنسي بشأن وقف الصادرات الزراعية من أراضي الصحراء الغربية

مروان .ك
2022-09-20T11:11:32+01:00
الأخبارالإقتصادالعالم
مروان .ك20 سبتمبر 202276 مشاهدةآخر تحديث : منذ أسبوعين
جبهة البوليساريو تُرحب بقرار مجلس الدولة الفرنسي بشأن وقف الصادرات الزراعية من أراضي الصحراء الغربية

رحبت جبهة البوليساريو بالقرار المهم الصادر عن مجلس الدولة للجمهورية الفرنسية في 9 جوان 2022 على ضوء الإجراءات التي باشرها إتحاد الفلاحين الفرنسيين بشأن وقف الصادرات الزراعية من أراضي الصحراء الغربية نحو فرنسا.

جاء ذلك في بيان لممثلية الجبهة بأوروبا والإتحاد الأوروبي حيَّت من خلال إتحاد الفلاحين على خطوته التضامنية والنبيلة، لكونها ترفض إستيراد المنتوجات من الأراضي المحتلة إلى أوروبا عبر طرق تتحايل على القانون وتنتهك حقوق الشعب الصحراوي.

وقد دعا إتحاد الفلاحين، الحكومة الفرنسية إلى المُصادقة على مرسوم يحظر إستيراد طماطم الكرزية والبطيخ من الأراضي الصحراوية المحتلة وتقديمها في الأسواق على أساس أنها منتجات مغربية، وذلك بإعتبار أن الصحراء الغربية ليست جزءًا من المملكة المغربية، كما أقرت بذلك محكمة العدل الأوروبية في عامي 2016 و 2018.

مجلس الدولة الفرنسي من جانبه رفض في قراره حجج الحكومة، بناءً على طلب إتحاد الفلاحين، وإحالة هذه المسألة إلى محكمة العدل الأوروبية لتحديد ما إذا كانت السلطات المغربية، تحترم القانون الأوروبي الخاص بإصدار شهادات المطابقة التي تسمح لهذه المنتجات الزراعية بالوصول إلى السوق الأوروبية.

بيان ممثلية جبهة البوليساريو بأوروبا والإتحاد الأوروبي، شدد على مسؤولية الحكومة الفرنسية في مراقبة مدى إحترام القانون الأوروبي من خلال التحقق من منشأ المنتجات المستوردة من الصحراء الغربية التي يتم تفريغ في منطقة “بربينيان” قبل توزيعها لاحقًا في جميع أنحاء الأراضي الأوروبية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.