الرئيس تبون يدعو نظيره السنغالي ماكي سال لحضور القمة العربية بالجزائر كضيف شرف

عمار
2022-09-23T18:27:36+01:00
الأخباررئاسةعاجل
عمار23 سبتمبر 202287 مشاهدةآخر تحديث : منذ أسبوع واحد
الرئيس تبون يدعو نظيره السنغالي ماكي سال لحضور القمة العربية بالجزائر كضيف شرف

في سياق مشاركته في أشغال الدورة الـ77 للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك، استقبل اليوم وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، السيد رمطان لعمامرة، من قبل رئيس جمهورية السنغال، السيد ماكي سال، حيث سلمه رسالة الدعوة الموجهة إليه من قبل أخيه الرئيس عبد المجيد تبون لحضور القمة العربية بالجزائر كضيف شرف بصفته الرئيس الحالي للاتحاد الافريقي.

وبهذه المناسبة، أعرب الرئيس ماكي سال عن بالغ امتنانه وتقديره لأخيه الرئيس عبد المجيد تبون على دعوته الكريمة التي تدل على تمسك الجزائر بعمقها الافريقي الاستراتيجي والتزامها الراسخ بتعزيز الشراكة العربية-الافريقية، مؤكداً في ذات السياق قبوله الدعوة بكل اعتزاز وحرصه على المشاركة شخصيا في أشغال القمة ومساندة الجهود التي تبذلها الجزائر من أجل مد جسور التعاون والتضامن بين الفضائين العربي والافريقي.

اللقاء شكل فرصة لاستعراض المحطات المقبلة في إطار العمل الافريقي المشترك، إلى جانب آفاق تعزيز مكانة القارة الأفريقية على الساحة الدولية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.