فرق معاينة للوقوف على وضعية المؤسسات الصحية

م .ك25 سبتمبر 2022آخر تحديث :
فرق معاينة للوقوف على وضعية المؤسسات الصحية

اسدى السيد وزير الصحة، عبد الحق سايحي، خلال اجتماع تنسيقي عقده صباح اليوم الأحد 25 سبتمبر 2022 مع إطارات الوزارة، تعليمة لمختلف المديريات وعلى رأسها المفتشية العامة تقضي بضرورة تشكيل فرق معاينة للوقوف على الوضعية التي تتواجد عليها المؤسسات الصحية.
و أكد الوزير على أهمية تقديم تقارير دورية للمفتشية العامة للوزارة ترصد الوضعية الحالية لكافة الهياكل الصحية المتواجدة عبر كامل التراب الوطني فيما يخص النظافة الإستشفائية و الاستقبال و التوجيه وتوفير الأدوية للمرضى و كذا الصيانة الدورية للتجهيزات و المعدات.
خلال هذا الاجتماع، شدد السيد الوزير، في أولى تعليماته، على وجوب إحداث تغيير نوعي و فعلي يلمسه المريض من حيث نوعية الخدمات الصحية المقدمة مع ضرورة تحسين ظروف التكفل الصحي بالمواطنين.
وطالب السيد الوزير بضرورة تجسيد محتوي هذه التعليمة والتي ستكون مرفوقة بتقديم الدعم اللازم لمديري مختلف المؤسسات الصحية وتوجيههم وفق المحاور التي تضمنتها ورقة الطريق الجديدة لقطاع الصحة مع الإمثتال الصارم في تنفيذ الأهداف المسطرة .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل