سوريا :تسجيل 338 اصابة ووفاة 29 بالكوليرا

نجيب ميلودي25 سبتمبر 2022آخر تحديث :
سوريا :تسجيل 338 اصابة ووفاة 29 بالكوليرا

أعلنت وزارة الصحة السورية أن العدد الإجمالي للإصابات المثبتة بالكوليرا عبر الاختبار السريع في البلاد بلغ 338 حالة، فيما توفي 29 شخصا بالمرض.

وقال مدير الأمراض السارية والمزمنة في الوزارة الدكتور زهير السهوي في تصريح لوكالة سانا، أن الإصابات تتوزع في محافظة حلب 230 إصابة، ودير الزور 55، والحسكة 25، واللاذقية 19، وحمص 5، ودمشق 4 إصابات.

واوضح أن الوفيات تتوزع في حلب 25، ودير الزور وفيتان، والحسكة وفيتان.

وكشف الدكتور السهوي أن الإصابتين الجديدتين في محافظة دمشق، إحداهما لشخص قادم من محافظة دير الزور، والآخر من الحسكة، مشيرا إلى أن الإصابتين القديمتين تم تخريجهما من المشفى، وهما بصحة جيدة ومستقرة.

وشدد مدير الأمراض السارية والمزمنة في الوزارة على أهمية طلب المشورة الطبية المبكرة في حال الاشتباه بالإصابة، لأن معظم الوفيات تكون ناتجة عن التأخر في طلب الرعاية الطبية، أو للأشخاص الذين يعانون الأمراض المزمنة.

وبين الدكتور السهوي أهمية الوقاية عن طريق غسل اليدين بالماء والصابون بشكل متكرر، وشرب المياه من مصدر آمن.

وذكر أنه إذا تعذر إيجاد المياه الصالحة للشرب يمكن غليها لمدة دقيقتين، ثم حفظها في وعاء نظيف ومغلق، إضافة إلى غسل الفواكه والخضار بشكل جيد، وطهي الطعام، وحفظه بدرجة الحرارة المناسبة، وعدم شرب أو تناول أي شيء مجهول المصدر، أو يشك بسلامته.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل