اعصار “إيان” يتسبب في فيضانات و انقطاعات للتيار الكهربائي بالولايات المتحدة

Chaouki Chennoufi29 سبتمبر 2022آخر تحديث :
اعصار “إيان” يتسبب في فيضانات و انقطاعات للتيار الكهربائي بالولايات المتحدة

يعد هذا الاعصار كواحد من أقوى العواصف التي ضربت ولاية فلوريدا على الإطلاق، وكان يتحرك في جميع أنحاء الولاية مع الرياح المدمرة والأمطار الغزيرة و العواصف التي تركت الناس محاصرين.

واجه الملايين من سكان فلوريدا ليلة مروعة، حيث ضربت الرياح والأمطار والعواصف من إعصار “إيان” الساحل الجنوبي الغربي وتحركت إلى الداخل في وقت متأخر من يوم الأربعاء، في طريقه نحو مدينة أورلاندو ، مما أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي عن أكثر من مليوني شخص على مستوى الولاية.

وخلفت العاصفة التي وصلت إلى 12 قدمًا عددا من السيارات المغمورة ، وأوقعت المنازل وحاصرت السكان بالقرب من مكان وصول الإعصار إلى الشاطئ غربي فورت مايرز. وقال مسؤولون إن بعض الأماكن ظلت شديدة الخطورة بالنسبة لعمليات الإنقاذ في المياه ، مضيفين أنهم كانوا يدونون العناوين لنشر الموارد بمجرد أن يصبح الوضع آمنًا.

يعد إعصار “إيان” من بين أقوى العواصف التي تضرب الولايات المتحدة منذ عقود ، وقال رون ديسانتيس حاكم ولاية فلوريدا، إنها ستصبح واحدة من أقوى العواصف في تاريخ فلوريدا.

وقد تم تصنيف الإعصار أمس الأربعاء من الفئة الخامسة، حيث وصل إلى اليابسة في حدود الساعة 3 مساءا بالتوقيت المحلي، لكن تم تخفيض التسويق إلى الفئة 1 بحلول ليلة الأربعاء

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل