عرقاب يبحث علاقات التعاون والشراكة مع نائب وزير الخارجية التايلاندي

مروان .ك
2022-09-29T16:24:32+01:00
الأخبارالإقتصاد
مروان .ك29 سبتمبر 202281 مشاهدةآخر تحديث : منذ شهرين
عرقاب يبحث علاقات التعاون والشراكة مع نائب وزير الخارجية التايلاندي

استقبل وزير الطاقة والمناجم، السيد محمد عرقاب، اليوم الخميس 29 سبتمبر 2022، بمقر الوزارة، نائب وزير الخارجية التايلاندي، السيد فيجافات إيزارابهاكي.
واستعرض الطرفان خلال هذا اللقاء علاقات التعاون والشراكة بين البلدين في مجال الطاقة والمناجم وفرص الأعمال والآفاق المستقبلية للاستثمار في الجزائر، معربين عن ارتياحهم لتميز الشراكة القائمة بين سوناطراك والشركة العمومية التايلاندية للتنقيب عن البترول وإنتاجه.
من هذا المُنطلق، عرض وزير الطاقة والمناجم محتوى وأهداف القانون الجديد للمحروقات لإحياء أنشطة البحث واستغلال المحروقات في الجزائر، متمنياً رؤية مشاركة الشركات التايلاندية في دعوات المناقصات المستقبلية والاستفادة من المزايا المعروضة في القانون الجديد.
كما ناقش الطرفان فرص التعاون والاستثمار في قطاع المناجم في الجزائر، بما في ذلك التنقيب ورسم الخرائط واستغلال وإنتاج المواد المعدنية. وتحقيقا لهذه الغاية، أعرب الوزير عن رغبته في رؤية مشاركة شركات التعدين التايلاندية في تطوير مشاريع منجمية جديدة في الجزائر، مع تبادل الخبرات والمعرفة التايلاندية في هذا الشأن.
كما تطرق الوزير إلى برنامج تحلية مياه البحر، وتمنى مشاركة الشركات التايلاندية في هذا البرنامج.
وأعرب نائب الوزير التايلاندي عن ارتياحه لجودة العلاقات بين تايلاند والجزائر. وأعلن اهتمام شركات بلاده بقطاع الطاقة والمناجم والمشاركة في مشاريع استثمارية بالجزائر.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.