التركية رميسة جيلجي توثق كأطول امرأة على قيد الحياة في العالم

مروان .ك
2022-10-02T16:42:44+01:00
الأخبارالعالممنوعات
مروان .ك2 أكتوبر 202290 مشاهدةآخر تحديث : منذ شهرين
التركية رميسة جيلجي توثق كأطول امرأة على قيد الحياة في العالم

بطول 215.16 سم، وثقت التركية رُمَيْسة جيلجي  كأطول امرأة على قيد الحياة في العالم.

و حسب موقع غينيس فإنه ليس من الجديد عليها تحقيق الأرقام القياسية حيث أنه كانت تحظى بلقب أطول مراهقة على قيد الحياة في 2014 عندما كانت تبلغ من العمر 18 عاماً.

يعود السبب خلف طولها إلى حالة تسمى متلازمة ويفر، وهي حالة نادرة جداً تؤدي إلى نمو متسارع في الجسد. وينتج عن ذلك النمو المفاجئ تشوهات في الجسم بما في ذلك تأثيرات على الهيكل العظمي

تستعمل رُمَيْسة كرسي متحرك للتنقل بسبب المتلازمة ولكنه تستطيع التحرك لفترات قصيرة باستخدام المشاية.شعرت رُمَيْسة منذ أن حققت رقمها القياسية الأول في 2014 بأنه من المهم لها استخدام منصتها لتثقيف الآخرين حول الحالات الطبية النادرة مثل حالتهاوتقول بإن طولها يثير اهتمام الناس عندما يمرون بها في الشارع، لكن معظمهم طيبون في التعامل وداعمون خاصة في لقائهم بها للمرة الأولى.

يذكر أن أطول رجل على قيد الحياة هو التركي سلطان كوسن ويبلغ من الطول 251 سم (8 أقدام و2.8 إنش) وقد تم توثيقه في الثامن من فيفري عام 2011 رُمَيْسة تعتبر أيضا من تركيا، مما يعني أن كلا حاملي الأرقام القياسية ذكوراً وإناثاً على قيد الحياة هم من نفس البلد

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.