ألمانيا : امتلاء مرافق تخزين الغاز بنسبة تفوق 93 بالمئة

نجيب ميلودي7 أكتوبر 2022آخر تحديث :
ألمانيا : امتلاء مرافق تخزين الغاز بنسبة تفوق 93 بالمئة

أعلنت ألمانيا، اليوم، أن خزانات الغاز المخصصة لفصل الشتاء امتلأت بنسبة 93.3 بالمئة، وهو مستوى سيمكنها من مجابهة موجة البرد والأمطار حتى حلول فصل الربيع المقبل.

وذكرت الوكالة الألمانية للطاقة، في بيان، بأن عملية الاستمرار في ملئ مرافق تخزين الغاز لديها مستمرة، مشيرة إلى أنه من المحتمل أن يتم الوصول إلى هدف ملء بنسبة 95 بالمئة من سعة المرافق قبل موعده المحدد في الأول من نوفمبر المقبل.
وشددت الوكالة على أهمية خفض استهلاك الغاز، مطالبة الشركات والأفراد خفض استهلاكهم قدر المستطاع، للحفاظ على المخزون الوطني من هذه المادة.
كما حذرت أنه على الرغم أن سير خطط الملء على نحو جيد، إلا أن ذلك لا يستبعد حدوث نقص في فصلي الخريف والشتاء المقبلين.
وتواجه ألمانيا، مثل جميع دول الاتحاد الأوروبي، ارتفاعا حادا في أسعار الكهرباء ومخاوف بشأن إمدادات الطاقة بسبب تجفيف الغاز الروسي الذي تعتمد عليه صناعتها بشكل خاص، كما قدمت مؤخرا مقترحا ماليا لمواجهة أزمة نقص الطاقة، في حين حمّلت روسيا الأوروبيين مسؤولية وقف تدفق الغاز لدولهم.

وتحاول ألمانيا الاستغناء عن مواد الطاقة الروسية، لا سيما الغاز، بسبب العملية العسكرية الجارية في أوكرانيا حيث بدأت في استخدام الغاز المسال القادم من دول أخرى بدلا منه.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل