كوريا الشمالية :اطلاق صاروخين باليستيين قصيري المدى

نجيب ميلودي9 أكتوبر 2022آخر تحديث :
كوريا الشمالية :اطلاق صاروخين باليستيين قصيري المدى

قال الجيش الكوري الجنوبي إن كوريا الشمالية أطلقت صاروخين باليستيين قصيري المدى باتجاه البحر اليوم الأحد، بعد اختتام سول وواشنطن لتدريبات بحرية شملت حاملة طائرات أمريكية يوم أمس.

وذكرت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية عن هيئة الأركان المشتركة قولها إنها رصدت عمليات الإطلاق من منطقة مونتشون في إقليم كانغ وون بين الساعة 1:48 صباحا و1:58 صباحا بالتوقيت المحلي، وأن الصاروخين حلقا مسافة حوالي 350 كيلومترا على ارتفاع أقصى بلغ 90 كيلومترا.

وأشارت الهيئة إلى أن الإطلاق، وهو سابع استفزاز من نوعه خلال أسبوعين، جاء عقب اختتام كوريا الجنوبية والولايات المتحدة المناورات، التي تشمل حاملة الطائرات الأمريكية رونالد ريغان، يوم أمس السبت والتدريبات الثلاثية للحلفاء مع اليابان يوم الخميس الماضي.

وأفادت أن “السلسلة الأخيرة من الصواريخ الباليستية لكوريا الشمالية هي عمل استفزازي كبير يقوض السلام ليس فقط في شبه الجزيرة الكورية، ولكن أيضًا في المجتمع الدولي، وخرق واضح لقرارات مجلس الأمن الدولي”، مؤكدة أن الجيش الكوري الجنوبي سيحافظ على وضعية الاستعداد الحازمة بينما يتتبع ويراقب التحركات ذات الصلة بالتعاون الوثيق مع الولايات المتحدة استعدادا لمواجهة استفزازات إضافية.

وبعد فترة وجيزة من الإطلاق، أجرى رئيس هيئة الأركان المشتركة الجنرال كيم سيونغ كيوم والجنرال بول لاكاميرا، قائد قيادة القوات المشتركة الكورية الجنوبية والأمريكية مشاورات افتراضية.

وقالت القيادة الأمريكية في منطقة المحيطين الهندي والهادئ في بيان إن عمليات الإطلاق الأخيرة تسلط الضوء على التأثير “المزعزع للاستقرار” لأسلحة الدمار الشامل “غير المشروعة” في كوريا الشمالية وبرامج الصواريخ الباليستية.

وأعيد نشر حاملة الطائرات الأمريكية رونالد ريغان في المياه الواقعة شرق شبه الجزيرة يوم الأربعاء، بعد يوم من إطلاق بيونغ يانغ صاروخا باليستيا متوسط المدى فوق اليابان.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل