مستوطنون يقتحمون الأقصى المبارك وقوات الاحتلال تعتقل حارسين من حراس المسجد الأقصى

نجيب ميلودي12 أكتوبر 2022آخر تحديث :
مستوطنون يقتحمون الأقصى المبارك وقوات الاحتلال تعتقل حارسين من حراس المسجد الأقصى

اقتحم مستوطنون صباح اليوم، باحات المسجد الأقصى المبارك، بحماية مشددة من شرطة الاحتلال الصهيوني.

وذكرتت مصادر محلية، بأن أكثر من 190 مستوطنا اقتحموا الأقصى، ونفذوا جولات استفزازية وطقوسا تلمودية في باحاته، وأدى عدد منهم ما يسمى بـ”السجود الملحمي”، وذلك في اليوم الثالث من “عيد العرش” اليهودي، التي تتزايد فيه الدعوات لتكثيف الاقتحامات.

وفي غضون ذلك، اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني حارسين من حراس المسجد الأقصى المبارك، بعد الاعتداء عليهما بالضرب، أثناء عملهما في المسجد الأقصى.

وفرضت شرطة الاحتلال قيودا على دخول المصلين للمسجد الأقصى، ومنعت من هم دون سن الـ40 عاما من الدخول إليه، وسط تضييقات على المرابطين المتواجدين داخل المسجد وعلى أبوابه.

وانطلقت دعوات للحشد والرباط في المسجد الأقصى، وتلبية نداء الفجر العظيم بدءا من اليوم، للتصدي لاقتحامات المستوطنين ومخططات الاحتلال بمناسبة ما يسمى “عيد العرش”.
ويتعرض المسجد الأقصى لاقتحامات المستوطنين بحماية قوات الاحتلال على مدار الأسبوع، باستثناء يومي الجمعة والسبت على فترتين صباحية ومسائية، في محاولة لتغيير الأمر الواقع بالأقصى ومحاولة تقسيمه زمانيا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل