الكيان واجه صعوبات في استيراد المكونات من الصين بسبب غزة

Ibtihel Laouar25 ديسمبر 2023آخر تحديث :
الكيان واجه صعوبات في استيراد المكونات من الصين بسبب غزة

كشفت صحيفة «يديعوت أحرنوت» العبرية أن مصانع التكنولوجيا الفائقة في الكيان، تواجه صعوبة في استيراد مكونات من الصين في ظل عقوبات مفروضة على الكيان بسبب حربها على قطاع غزة التي بدأت 7 أكتوبر.

صعوبات مستمرة

وذكرت الصحيفة، أن المستوردين الصهاينة يواجهون صعوبة أثناء تصدير الشحنات الصينية إلى الكيان، حيث يمكن استخدام الشحنات لأغراض عسكرية، في الوقت نفسه علق مصدر حكومي على الأمر لافتا إلى أن تأخير الشحنات له علاقة بالحرب على قطاع غزة.

وتعلق الصين الشحنات عن طريق الإشارة إلى أن هناك كتابة لنموذج التعبئة لاستيراد البضائع بشكل خاطئ، فيما اشتكت شركات التكنولوجيا الصهيونية من ما وصفته بالتعنت الصيني على الرغم من عدم وجود تعديل في اللوائح الصينية.

تأييد صيني لفلسطين

وتؤيد الصين إقامة دولتين، وضرورة إقامة دولة فلسطينية على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، وعلقت حكومة الاحتلال الصهيوني على تأخير الشحنات الصينية بأنه شكل من أشكال فرض العقوبات بشكل غير مباشر، كما تم إدخال طرف ثالث أثناء الاستيراد وهو ما رفع سعر المنتج وأخر تسليم البضائع والشحنات.

دخول الحرب الإسرائيلية على غزة يومها الـ 80

وتدخل الحرب الإسرائيلية يومها الـ 80 اليوم الـ 25 من ديسمبر الجاري، وسط ارتفاع أعداد شهداء الجانب الفلسطيني إلى أكثر من 20 ألف شخص، وسط سقوط ما يقارب 490 قتيلا في صفوف جنود الاحتلال حتى الآن، وسط دعوات دولية وإقليمية لوقف إطلاق النار.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل