المنفي يثمن وقفة الجزائر النبيلة مع ليبيا ويبرز دورها المهم في الفترة المقبلة

عمار12 أكتوبر 2022آخر تحديث :
المنفي يثمن وقفة الجزائر النبيلة مع ليبيا ويبرز دورها المهم في الفترة المقبلة

ثمن رئيس المجلس الرئاسي الليبي، السيد محمد يونس المنفي، يوم الأربعاء بالجزائر العاصمة، عاليا وقفة الجزائر النبيلة مع الأشقاء الليبيين، مبرزا دورها المهم في الفترة المقبلة لحل الأزمة في بلاده، من خلال العمل على الخروج بموقف عربي موحد بهذا الشأن خلال القمة العربية المقبلة.

و في تصريح مشترك مع رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, عقب المحادثات التي جمعتهما بمقر رئاسة الجمهورية, قال المنفي: “نثمن عاليا الوقفة النبيلة للجزائر مع ليبيا, ونرى أن هذه الوقفة ستساعد المجلس الرئاسي على إجراء انتخابات في أقرب فرصة, بالإضافة إلى تحقيق المصالحة الوطنية بدعم من الشباب الليبي الذي سيكون هو حامل لواء الدولة الليبية المستقلة”.

و أبرز رئيس المجلس الرئاسي دور الجزائر “المهم” في الفترة المقبلة, وخصوصا خلال القمة العربية التي ستحتضنها مطلع نوفمبر المقبل, وذلك من خلال العمل على “الخروج بموقف عربي موحد بشأن القضية الليبية وإجراء انتخابات في أقرب فرصة”, بالاعتماد على “الدبلوماسية الجزائرية المعروفة و حكمة الرئيس تبون”.

و أشار إلى وجود “اتفاق عام على أن الانتخابات هي الحل بالنسبة للشعب الليبي, عن طريق الاتفاق على قاعدة دستورية لتنظيم انتخابات في أقرب فرصة, تعتبر البداية لاستقرار الوضع السياسي تمهيدا للاستقرار الكامل في ليبيا”.

و أوضح ذات المسؤول الليبي أن لقاءه مع رئيس الجمهورية كان فرصة أيضا للتأكيد على متانة العلاقات الثنائية بين البلدين, سيما في مجال الأمن والهجرة وغيرها من الملفات ذات الاهتمام المشترك.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل