مقرر الأمم المتحدة المعني بالفقر المدقع وحقوق الإنسان يزور المغرب

م .ك13 أكتوبر 2022آخر تحديث :
مقرر الأمم المتحدة المعني بالفقر المدقع وحقوق الإنسان يزور المغرب

يزور المغرب في الفترة من 06 إلى 19 ديسمبر المقبل، المقرر الخاص للأمم المتحدة المعني بالفقر المدقع وحقوق الإنسان أوليفييه دي شوتر، ، وذلك بطلب من الحكومة المغربية، لتقييم الجهود المبذولة لمكافحة الفقر وحماية حقوق الإنسان للفقراء في المملكة.

و بحسب الموقع الرسمي للأمم المتحدة فإنه تم توجيه الدعوة إلى جميع الأكاديميين والنشطاء وتعبيرات المجتمع المدني وحتى الأفراد المهتمين لتقديم مداخلات أو تعليقات قبل الرابع من شهر نوفمبر القادم بشأن طبيعة الفقر وعدم المساواة في المغرب، وكذا تأثيره على الحقوق المدنية والسياسية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، إضافة إلى التحديات التي تواجه نظام الحماية الاجتماعية وقوانين العمل القائمة للتصدي للفقر وعدم المساواة والاستعباد الاجتماعي وأثاره على الجماعات والأفراد.

زيارة المقرر الأممي للمغرب ستشمل عدة مدن ومناطق وسيلتقي من خلالها بالمسؤولين الحكوميين ومنظمات المجتمع المدني ووكالات التنمية و الأشخاص والجماعات التي تقبع تحت براثين الفقر وحماية حقوق الإنسان للأشخاص الذين يعانون منه.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل