انطلاق الانتخابات المحلية الجزئية عبر 6 بلديات بولايتي بجاية و تيزي وزو

مسعود زراڨنية15 أكتوبر 2022آخر تحديث :
انطلاق الانتخابات المحلية الجزئية عبر 6 بلديات بولايتي بجاية و تيزي وزو

سيتوجه مواطنو ست بلديات بولايتي تيزي وزو وبجاية إلى مكاتب الاقتراع صبيحة اليوم السبت لانتخاب ممثليهم بالمجالس الشعبية لهذه البلديات.

وأكدت مندوبية السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات في كلا الولايتين على “انتهاء كل التحضيرات و جاهزيتها للحدث” بعد الحملة الانتخابية التي جرت في “ظروف جيدة” بين 22 سبتمبر و 11 أكتوبر الجاري.

وتستهدف هذه الانتخابات البلدية الجزئية، بلديتي آيت محمود وآيت بومهدي بتيزي وزو، و بلديات فرعون ومسيسنا وأقبو وتوجة ببجاية.

ويرتقب فتح 27 مكتبا عبر 11 مركزا للاقتراع ببلديتي آيت محمود وآيت بو مهدي، في الوقت ستسجل فيه البلديات الاربعة المعنية بالانتخابات ببجاية فتح 40 مركزا للاقتراع تضم 133 مكتبا للتصويت.

وترشح لهذا الاقتراع بتيزي وزو حزبان سياسيان، جبهة القوى الاشتراكية والتجمع الوطني الديمقراطي و 4 قوائم مستقلة (ثسقاموتس نوسيرام و تيقجدة و ايمناين نالخير و ثاغماتس ) من اجل الفوز بالمقاعد ال13 لكل من المجالس الشعبية البلدية لآيت محمود وآيت بومهدي اللتان تعدان هيئة انتخابية مشكلة من 10871 ناخبا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل