المنتخب الوطني لبناء الأجسام يتوج باللقب القاري حسب الفرق

مسعود زراڨنية16 أكتوبر 2022آخر تحديث :
المنتخب الوطني لبناء الأجسام يتوج باللقب القاري حسب الفرق

توج المنتخب الوطني الجزائري بلقب البطولة الإفريقية لبناء الأجسام واللياقة البدنية (حسب الفرق), مساء الجمعة بقاعة احمد باي (زينيت), بمدينة قسنطينة , متقدما كل من منتخبي مصر وتونس. حسب ما أوردته وكالة الأنباء الجزائرية.

و وفقا لذات المصدر، توجت العناصر الوطنية في اختصاصات منافسات بناء الاجسام والاختصاصات الأربعة التابعة له, بودي بيلدينغ , بودي بيلدينغ كلاسيك , كلاسيك فيزيك و المانس فيزيك , عن جدارة واستحقاق .

وانطلقت صباح يوم أمس السبت منافسات تحدي اللياقة البدنية “فيتنس تشالنج” الذي دخل مؤخرا رزنامة الاتحاد الدولي للعبة, ونظمت أول طبعة له بمناسبة البطولة القارية الجارية بقسنطينة, بقاعة برشاش محمد بلقاسم بحي 20 اوت .

وتشارك الجزائر في اختصاص بناء الأجسام ب 60 رياضيا (باختصاصاته الأربعة المذكورة سالفا), و 45 رياضيا يمثلون “الفيتنس تشالنج” (فردي , ثنائي , حسب الفرق والمختلط والقولف أعلى مستوى في الاختصاص) اواسط و اكابر .

ويشارك في هذا الحدث القاري الى جانب الجزائر الدولة المنظمة , جزر الرأس الاخضر , نيجيريا , تونس ,مصر , ليبيا و المغرب.

وكان كمال نجاح, رئيس الاتحادية الجزائرية لبناء الأجسام واللياقة البدنية والحمل بالقوة قد اكد في تصريح ل”واج” : ” ان الرياضيين الجزائريين على أهبة الاستعداد للدفاع عن اللقب الافريقي الذي بحوزة الفريق الوطني لبناء الأجسام , ونفس الاستعداد نجده عند الرياضيين في الاختصاص الجديد تحدي اللياقة البدنية” .

وعبر رئيس الهيئة الاتحادية من جهة اخرى عن رضاه التام بالقاعات التي تحتضن المنافسات قائلا : ” القاعات في أعلى مستوى من الجاهزية , أظن انه باستطاعتنا تنظيم بطولات عالمية بامتياز وليس افريقية فقط , نحن على استعداد تام والقاعات تتوفر على كل الظروف الملائمة لاحتضان المنافسة”.

المصدر واج

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل