لجنة الصحة بالبرلمان تستقبل وفدا عن الصندوق العالمي لمكافحة السيدا والسل والملاريا

عمار18 أكتوبر 2022آخر تحديث :
لجنة الصحة بالبرلمان تستقبل وفدا عن الصندوق العالمي لمكافحة السيدا والسل والملاريا

استقبل السيد منصوري محمد نائب رئيس لجنة الصحة والشؤون الاجتماعية والعمل والتكوين المهني بالبرلمان رفقة عدد من أعضاء اللجنة اليوم الثلاثاء 18 أكتوبر 2022 وفدا عن الصندوق العالمي لمكافحة السيدا والسل والملاريا تترأسه السيّدة بابتيست ماري اقتي .

بعدما عبر السيد منصوري محمد عن ترحيبه بزيارة الوفد، اعرب عن شكره للجهود التي ما فتئ يقوم بها الصندوق العالمي لمكافحة السيدا والسل والملاريا عبر مختلف المحطات في خدمة الإنسانية.

في سياق آخر أكد نائب رئيس اللجنة التزام الجزائر بمبادئها مع مختلف الهيآت والجمعيات عبر جميع المحافل الدولية في التعاون والعمل من أجل الوقاية ومكافحة السيدا (HIV) والسل والملاريا مبرزا في نفس الوقت أهمية الدور البرلماني في دفع وتحفيز تلك الجهود.

من جهتها عبرت رئيسة الصندوق عن ارتياحها لحفاوة الاستقبال وعبرت عن تفاؤلها بما يقدمه العمل البرلماني ومساعيه المشتركة لمحاربة هذه الأمراض وفق برنامج الصندوق ونوهت بأن المجتمع الجزائري يساهم وفق التعاليم الإسلامية من الحد من انتشار فيروس نقص المناعة المكتسبة.

من جهته، أكد البروفيسور قرابة مصطفى، وهو منسق لوحدة التسيير لبرنامج مكافحة السيدا، أنه يمكن الحد من نسبة الإصابات بالسيدا في حال الإسراع في تسطير برنامج وقائي محكم وحث على إشراك المحيط الاجتماعي والمجتمع المدني للعمل جانب إلى جنب في هذا المضمار.✅ في الأخير، نوه النواب بالعمل الذي تقوم به مديرية الوقاية بوزارة الصحة وأكدوا أن الجزائر تعمل جاهدة وبالتنسيق مع الصندوق العالمي لمكافحة أمراض السيدا والسل والملاريا وهذا رغم خروجها مؤخرا من جائحة كورونا وجددوا بالمناسبة تمسك الجزائر بمبادئها السامية في الحرص على حماية الإنسانية من مختلف الأمراض الفتاكة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل