التنسيقية الأوروبية لدعم الشعب الصحراوي تعقد إجتماعها الدوري في الجزائر العاصمة

ب جموعي19 أكتوبر 2022آخر تحديث :
التنسيقية الأوروبية لدعم الشعب الصحراوي تعقد إجتماعها الدوري في الجزائر العاصمة

عقدت التنسيقية الأوروبية لدعم الشعب الصحراوي، إجتماعها الدوري في الجزائر العاصمة، وذلك بدعوة من رئيس اللجنة الوطنية الجزائرية لدعم الشعب الصحراوي سعيد العياشي.

إجتماع إفتتح بتقييم عمل حركة التضامن الأوروبية خلال الشهرين الماضيين، ثم وضع الخطوط العريضة لبرنامج الأشهر القادمة، خاصة عملية التحضير للندوة الـ46 للتضامن مع الشعب الصحراوي المقرر عقدها في برلين يومي 2 و 3 ديسمبر 2022.

السيد، بيار غالان، تقدم بإسم تاسك فورس بشكره للجنة الجزائرية وللجزائر حكومة وشعبا وبالتأكيد على تثمين موقفها الثابت، الذي يدافع عن جميع الشعوب والقضايا العادلة.

من جانبه، الدكتور العياشي، رحب بالمشاركين، مؤكدًا على الموقف الجزائري والإهتمام الخاص الذي يوليه رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون للقضية الصحراوية، وعلى مستوى الطرف الصحراوي، إستعرض كل من السفير الصحراوي في الجزائر عبد القادر الطالب عمر، والسفير المكلف بأوروبا والاتحاد الأوروبي، أبي بشراي البشير، آخر التطورات الإيجابية وحالة العزلة التي يوجد فيها المغرب وإصرار الشعب الصحراوي على مواصلة كفاحه ،مشيرين إلى أن ندوة التنسيقية والمؤتمر ال16 للجبهة ينعقدان في وقت مفصلي ومطالبات بوضع خارطة الطريق الصحراوية والتضامنية الكفيلة بتسريع المسار نحو الإستقلال.

وعقب الإستماع إلى المداخلات الأساسية في الإجتماع، جرى فتح النقاش مع المشاركين من مختلف الدول الأوربية حول العمل المنجز ضمن ميدان حقوق الإنسان، الثروات الطبيعية وبناء الدولة الصحراوية، إضافة إلى الدعم السياسي وسبل تجاوز الحصار الإعلامي المضروب على القضية في أوروبا.

هذا ومن المقرر، أن يُختتم هذا الإجتماع بتبني بيان ختامي بعد الإجتماع مع المحفل الدبلوماسي من السفراء المعتمدين في الجزائر من الدول الصديقة للجمهورية الصحراوية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل